الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 آلاف فدان لشباب محافظة الغربية فى توشكى




الغربية - محمد جبر

أعلن اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية عن تخصيص 5 آلاف فدان للشباب من أبناء المحافظة بأرض توشكى سيتم توزيعها على الشباب مقابل ألفى جنيه عن كل فدان ويقسط الباقى على 20 سنة.
وأضاف المحافظ أنه كلف رؤساء المدن بالإعلان عن هذه الأرض لبدء تلقى الطلبات بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالغربية  لافتاعلى توفير فرص عمل فى الخارج لأبناء المحافظة بحيث يتم التقدم لها عن طريق رئيس المدينة بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالغربية.
وأشار نعيم  الى أنه شدد على سرعة إنهاء اجراءات إصدار تراخيص مزاولة المهنة واختصار الوقت والعمل بروح القانون والتسهيل على المواطنين لتوفير فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر.
وأكد محافظ الفيوم أنه وافق على تخصيص 2 مليون جنيه لكل مدينة وحى للتنفيذ الفورى لأعمال الرصف خلال أسبوع فى الشوارع والطرق ذات الأولوية الملحة مشددا على أهمية الالتزام بالمواصفات القياسية فى أعمال الرصف ومراعاة الميول وبلاعات المطر عند التنفيذ.
واختتم المحافظ أنه أصدر توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء بإزالة الإعلانات المخالفة والمشوهة بشوارع المدن وتحصيل الرسوم اللازمة على الإعلانات القانونية وكذلك إزالة الرسوم والكتابة المسيئة على جدران الأسوار واعلانات الدروس الخصوصية والزام جميع المصالح الحكومية بالمراكز والمدن بالمشاركة فى نظافة وتجميل المدن والقرى.