الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنشاء كوبرى جديد وتوسعة آخر بمدينة أسيوط بتكلفة 50 مليون جنيه




أسيوط ـ إيهاب عمر  

أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عن البدء الفورى فى إنشاء كوبرى بوسط مدينة أسيوط وتوسعة لآخر بتكلفة إجمالية تصل لـ 50 مليون جنيه تقريباً وذلك لحل أزمة المرور التى تشهدها المحافظة.
وقال المحافظ خلال جولته التفقدية لعدد من الشوارع والميادين بمدينة أسيوط ان مثل هذه الأعمال الانشائية والتوسعة فى الشوارع تؤدى إلى تحقيق سيولة مرورية لحركة السيارات وتخفف من حدة التكدس الذى يقع فى بعض المناطق وخاصة فى أوقات الذروة موضحاً أن الجولات الميدانية تكشف مشاكل الشعب الأسيوطى ومطالبه التى نعمل على تحقيقها وإزالة كافة المعوقات والمشاكل التى تواجهه فى أسرع وقت ممكن.
وأوضح عبد الحكيم عبد الله ـ مدير الإسكان بالمحافظة أنه سيتم البدء فى إنشاء كوبرى على امتداد شارع يسرى راغب ابتداءاً من بنك فيصل الإسلامى وحتى قرب مدخل السادات بعرض 6متر وطول يصل لـ250متر وذلك بتكلفة تصل إلى 30مليون جنيه تقريباً لتخفيف الضغط المرورى على تلك المنطقة.
أضاف أن هناك توسعة لكوبرى فيصل وإنشاء فرع جديد للكوبرى حتى مبنى الرقابة الإدارية بطول 200متر وبعرض 6متر وذلك بتكلفة تصل لحوالى 30مليون جنيه.
وأضاف عادل زكى مدير إدارة المرور بالمحافظة أن الكوبرى سيخفف الضغط المرورى على منطقة المجذوب والتقاطع بين شارعى 23يوليو وامتداد يسرى راغب بوسط مدينة أسيوط ويعطى سيولة مرورية وسهولة فى الحركة لقاطنى منطقة السادات.