صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«الإندبندنت» تكشف عن العلاقة الوطيدة بين «الأسد» و«كيرى»

5 سبتمبر 2013



لندن - وكالات الأنباء


رأت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية أن الصور التى تجمع الرئيس السورى بشار الأسد ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى أحد المطاعم بالعاصمة دمشق التى تم كشف النقاب عنها، تعتبر تناقضا صارخا مع وصف الأخير للأسد بأنه «سفاح» ومقارنته بالزعيم النازى ادولف هتلر لاستخدامه الأسلحة الكيماوية.

وذكرت الصحيفة البريطانية فى تقرير لها أن الصورة التى تجمع كيرى وقرينته تريزا هاينز والأسد وقرينته أسماء الأسد خلال هذا «العشاء الحميم» يعتقد أنه تم التقاطها فى العاصمة دمشق فى فبراير 2009، مستنكرة أن كيرى الذى قارن الأسد بهتلر هو ذاته الذى التقاه فى عشاء «حميمى» فى دمشق العام 2009.
وأوضحت الصحيفة أن كيرى كان يزور دمشق خلال هذه الفترة بصفته رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ،مشيرة إلى أنه قد التقى الأسد ست مرات من قبل. وأعادت الصحيفة البريطانية إلى الأذهان أن كيرى أكد خلال زيارته 2009 إلى دمشق أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك اوباما تعتبر سوريا لاعبا رئيسيا فى جهود واشنطن الرامية لإحياء السلام فى منطقة الشرق الأوسط. إلا أن كيرى قد أكد على أهمية توجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري بسبب استخدام الأسد للكيماوى ضد المدنيين فى الغوطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها

Facebook twitter rss