الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الصحافة الإنجليزية: بيل أغلى ثمنا.. لكنه أكثر تواضعا من رونالدو وبيكهام




سلطت الصحافة البريطانية الضوء على الصفقة الأسطورية لانتقال النجم الويلزى جاريث بيل من توتنهام الإنجليزى إلى ريال مدريد الإسباني، مع التأكيد على أن سعر الصفقة بلغ 100 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب فى تاريخ اللعبة الشعبية الأولى.
فمن جانبها أشارت صحيفة (تايمز) إلى أن جاريث بيل هو الأكثر تواضعا بين اللاعبين الأغلى فى تاريخ اللعبة، مقارنة بالإنجليزى ديفيد بيكهام والبرتغالى كريستيانو رونالدو، اللذين دخلا بوابة النادى الملكى وسط احتفالات صاخبة، حتى إن الكثير من مشجعى الميرينجى قاموا بتقليد قصات شعرهما.
وأوضحت (تايمز) أن قيمة الصفقة بلغت 85.2 مليون جنيه استرلينى (100 مليون يورو) وتحققت بعد ثلاثة أشهر من المفاوضات المتعثرة، لكن فى النهاية اجواء الإعلان عن الصفقة كانت بسيطة.
وذكرت الصحيفة أن جاريث بيل ليس من المهووسين بالنجومية، فلا يملك رفيقة عاطفية تهوى الاضواء، فى إشارة لفيكتوريا بيكهام، ولا يحب لفت الانتباه والاستعراض.
أما صحيفة (ميرور) فاعتبرت ان الفتى الويلزى ابن الـ24 ربيعا سيتحول إلى أحد أغنى اللاعبين والرياضيين فى العالم بفضل عقود الرعاية والاعلانات التى ستنهال عليه.
وشددت صحيفة (اندبندنت) على أن قيمة الصفقة بلغت 86 مليون جنيه استرليني، فى الوقت الذى تؤكد فيه مصادر من النادى الإسبانى أن القيمة لم تتخط 78 مليون استرلينى (90 مليون يورو).
وتطرقت صحيفة (دايلى ميل) إلى أن جاريث بيل حطم كل الارقام القياسية، وتفوق على صفقة كريستيانو رونالدو المنتقل فى 2009 من مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى الريال نظير 80 مليون استرلينى (94 مليون يورو).
وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن صفقة بيل جاءت كرد فعل من قبل رئيس النادى الملكى فلورنتينو بيريز على انتقال البرازيلى نيمار إلى الغريم برشلونة.
كما حددت الراتب الأسبوعى لبيل مع ناديه السابق توتنهام بـ300 الف يورو (256 ألف استرليني)، موضحة أنه لاعب شديد الارتباط بأسرته ويحب الطعام المنزلى.