السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصدر عسكرى ينفى مطالبة الجيش الثانى لأهالى رفح إخلاء المنازل القريبة من الحدود




كتب - أحمد عبد العظيم
نفى مصدر عسكرى بالجيش الثانى الميدانى ما نشرته بعض المواقع الإليكترونية حول مطالبة قوات الجيش للأهالى فى منطقة رفح الحدودية إخلاد منازلهم تمهيدًا لهدم الأنفاق الواقعة فى نطاقها، من خلال المواد المتفجرة، لافتًا إلى أن القوات تكثف جهودها لتدمير الأنفاق وفقًا لتوجيهات القيادة العامة، ولكن دون أن تضر بمصالح مواطنى سيناء.
وأوضح المصدر أن القوات المسلحة لن تتراجع عن هدم أنفاق التهريب عبر الحدود الشرقية، حماية للأمن القومى المصري، وحفاظًا على مقدرات أبناء الشعب المصري، نافيًا ما تردد عن إنشاء منطقة عازلة بين مصر وقطاع غزة بمسافة 500 متر.
وأكد مصدر سيادى أن مجموعة إرهابية قد هاجمت اتوبيس اجازات خاص بجنود الأمن المركزى وأسفر عن استشهاد مجند وإصابة 5.
وفى سياق متصل صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على نقل الشيخ عيسى الخرافيين عضو مجلس الشعب السابق وشيخ قبيلة الرميلات على متن طائرة عسكرية مجهزة إلى القاهرة لنقله إلى مستشفى المعادى العسكرى لتلقى العلاج اللازم بناءا على طلب تقدم به اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى.
وكانت عناصر إرهابية أعيرة على الشيخ عيسى أمام شارع الخزان بساحل البحر بمدى العريش وأسفر الهجوم عن إصابة الشيخ عيسى بثلاث طلقات نارية اثنين فى الرأس وأخرى فى الكتف.