الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منصور والببلاوى يعتمدان 22 مليار جنيه لتحريك الاقتصاد




كتب - أحمد امبابي
عقد المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت اجتماعًا عاجلًا أمس مع المجموعة الاقتصادية بالحكومة، للإطلاع على خطتها العاجلة لانقاذ لاقتصاد المصرى البدء فى تنفيذها خاصة ان الحكومة اعتمدتها من قبل.
ودعا «منصور» المجموعة الاقتصادية برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء للاجتماع فى قصر الرئاسة، هذا الغرض مطالبًا تأجيل اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعى لاعجاز لمهمة.
وحسب ما اقترحته حكومة الببلاوى للخطة الاقتصادية واعتمدته فى اجتماعها الأسبوع الماضى تتضمن خطة انقاذ الاقتصاد اعتماد 22.3 مليار جنيه لمشروعات المقاولات التى تم إعتمادها من قبل ولم بتمويل  تطوير 27 من مزلقانات السكة الحديد.
وتتضمن الخطة أيضًا برنامج الاسكان الاجتماعى إلى جانب الذى يهدف بناء 50 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات، وبرنامج استصلاح الأراضى من أجله أعمال البنية الأساسية الداخلية لنحو 32.6 ألف فدان، والانتهاء من 17 مشروع للطرق والكباري، ومشروعات المياه والشرب ورصف الطرق الداخلية بعدد من المحافظات، وعدد من المشاريع الاستثمارية بالمحافظات أيضًا.
وكان المستشار عدلى منصور قد أكد فى حواره التليفزيونى الأول، أمس الأول، إن هناك أربعة ملفات مهمة أمامه، يأتى فى مقدمتها تنفيذ خارطة المستقبل، ثم ملف الأمن ثم الاقتصاد ويليه التعليم، وقال منصور على القوى السياسية أن تنبذ العنف وألا تلجأ للإرهاب، وأن تلتزم بقواعد اللعبة الديمقراطية، مؤكدًا أن الدولة زاخرة بالموارد الاقتصادية والتى  غالبيتها معطلة نتيجة الإرهاب الغاشم الذى نواجهه.
وعلى الانتقادات التى توجه إلى حكومة حازم الببلاوي، أكد منصور أن الزمن غير كاف للحكم على هذه الوزارة حاليًا، موضحًا أن هناك إيجابيات لا بد أن تعلن للشعب المصرى لكى يعلموا أن الوزارة ماضية فى طريق الأداء الجيد فى النمو الاقتصادي، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن وزارة التجارة والصناعة طرحت 1692قطعة أرض لإقامة مشروعات صناعية على مساحة 1286 فدانًا فى مدن عديدة داخل الجمهورية.