الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسلمانى: مصر آمنة فى 2014 والجولات السياسية على الأحزاب تنتهى الأسبوع المقبل




كتبت - مى زكريا
قال احمد المسلمانى المستشار الاعلامى لرئيس الجمهورية، أن جولاته التشاورية مع الأحزاب والسياسية ستنتهى الأسبوع المقبل,لافتا إلى أنه سيقدم الرؤية النهائية لحصاد هذه الجولات للرئيس، مضيفاً انه تحدث فى حزب التجمع، على تحويل العدالة الاجتماعية من شعار إلى سياسة، وفى حزب التحالف وجد خطوات فعلية للعدالة الاجتماعية.
وأكد "المسلماني" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب لقاءه بقيادات حزب التحالف الشعبى أن ثورة 30 يونيو ليست ضد 25 يناير، لأن اهدافهم واحدة منذ ثورة عرابى، موضحا أنه حضر اجتماع ضم 6 وزارء، لتحويل العدالة الاجتماعية إلى إجراء فنى، لافتا إلى أنه حان الوقت من الانتقال من حسبة النشطاء إلى حسبة الخبراء.
ومن جانبه قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى أن لقائهم مع المسلمانى تناول الحديث عن خارطة الطريق ورؤيتهم للوضع التى تسعى لرؤية مشتركة مع الأحزاب من خلال رؤية تنص على أنه لا يمكن الإكتفاء بالمعالجات الأمنية ولكن يقتضى الوضع الدخول فى مسارات سياسية مع الحرص على محاربة الإرهاب فى مصر.
وكان د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى قد أكد عقب لقاءه أمس الأول الثلاثاء بمستشار الرئيس الإعلامى أنهم يرفضون إجراء الانتخابات بالنظام الفردي.
كما قال المسلمانى أن "لقاءه جاء ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية للتعرف على مواقف القوى السياسية".. مشيرا إلى أن مصر ستكون دولة آمنة عام ٢٠١٤ كما أنها ستكون دولة ناهضة فى 2015.