الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس أعرب عن حرصه على اختيار التليفزيون المصرى لإجراء أول حوار له




 
أكد محمد الجندی محاور رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور فى أول لقاء بالتليفزيون المصرى أنه فضل الالتزام بالاسكريبت الذى أعده فريق الإعداد وأنه أضاف قليلا من الأسئلة وأوضح الجندى أن اختياره للحوار جاء من قبل الرئيس بعد مشاهدته لحواره مع د.حازم الببلاوى رئيس الوزراء وكشف الجندى عن عدم تدخل الفريق الرئاسى أثناء الحوار.

■ تلقيت هجوما بعد حوارك مع الرئيس عدلى منصور عن قصور فى المزيد من التداخل وقمت بالاكتفاء بالقراءة من الورق؟

- لم يكن هجوما بقدر ما كان تحفظا بالتزامى بالاسكربت المكتوب والنقد مقبول لأنه ليس فى أدائى او شخصى الحوار له طابع رسمى باعتباره اول حوار مع الرئيس وتعهدت مع نفسى بالالتزام بجهد الزملاء مع إضافات قليلة.

■ هل تلقيت تعليمات معينة بشأن الحوار؟


- لم تصدر أية تعليمات والتزمت أدبيا مع فريق الإعداد وربما نسق مع الإعلام بالرئاسة لا أجزم بذلك واضفت بعض النقاط أثناء الحوار.
 
■ مثل ماذا؟

- سألته عن استيائه من توقيت تقديم د.محمد البرادعى لاستقالته وعند الحديث عن ثورة يناير وثورة يونيو سالته هل يقدم رسالة واضحة للشعب للحفاظ على أهداف الثورتين وتطرقت إلى فكرة المصالحة بحيث لا تتناقض مع العدالة وكل ذلك بالإضافة إلى الجهد المبذول من الزملاء فى الإعداد.
 
■ هل تلقيت توجيهات اثناء الحوار من المستشار الإعلامى للوزير أحمد المسلمانى او السفير ايهاب فهمى او تدخلا بحديث مع الرئيس اثناء التسجيل؟

- الحوار الجانبى الذى تم بينى وبين المستشار الإعلامى والسفير ايهاب فهمى كان أنه أول حوار مع الرئيس الذى خص به التليفزيون المصرى وتلقينا منهما الترحيب ولم يتدخلا اثناء الاستراحات القليلة.
 
■ هل دار نقاش جانبى بينك وبين الرئيس؟

- لحظات قليلة واقتصرت على الترحيب وتحدث بشكل تلقائى وقال انه حرص على اختيار أول حوار مع التليفزيون المصرى.
 
■ هل تم حذف أجزاء من الحوار؟

- لا أظن ولم يحدث سوى تعديلات للصوت أو للوقفات اثناء الحديث للاستراحة فقط.
 
■ هل الرئيس رفض الرد على أية أسئلة؟

- لم يحدث وتم التوافق بين الزملاء والفريق الرئاسى ان المحتوى الذى قدم هو الأنسب.
 
■ تردد ان الرئاسة طلبت عدم الحديث بشكل مباشر عن الرئيسيين السابقيين مبارك ومرسى؟

- غير صحيح لأننا تطرقنا الى ممارسات النظام الأسبق والتجارب الماضية.
 
■ تردد عن اختيارك لإجراء الحوار لكون والدتك الكاتبة سكينة فؤاد مستشارة الرئيس؟

- اعرف ان ذلك النقد سيوجه لى سواء أجبت ام لا وردى الذى سأقوله يمكن التحقق منه من قبل المستشار الاعلامى للرئيس أحمد المسلمانى فعندما ذهبت لقصر الاتحادية لإجراء الحوار قال لى المسلمانى والسفير إيهاب فهمى أن الرئيس اختارنى عقب مشاهدة حوارى مع رئيس الوزراء د. حازم الببلاوى عقب توليه المنصب وأوضح أنه حوار جيد.
 
وأريد ان أضيف اننى احترم أى نقد وأحاول الاستفادة منه فى تجاربى المقبلة واتمنى التقييم على اساس الاداء ومحتوى الحوار وهل أعطى رسائل جيدة أم لا وهل أنا كمقدم مع فريق الإعداد قدمنا شيئا جيدا فى محله وأن اختيارى ليس له صلة بقرابة وانظروا لعملى.