الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..والشريف: الحزب يتابع أزمة البوتاجاز والسيول لحلها






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 12 - 02 - 2010



قال صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني إنه تتم متابعة جهود أمانات الحزب في أسوان وشمال وجنوب سيناء في التعامل مع آثار السيول وإعادة البناء للمنازل والمنشآت التي تأثرت نتيجة لذلك وترسل تقارير دورية عن الأنشطة التي يقوم بها الحزب بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وهيئات المجتمع المدني وأنه سوف يتم تكليف أعضاء هيئة مكتب أمانة الحزب بالقيام بزيارات ميدانية لهذه المحافظات.
كما تتم متابعة أزمة نقص أنابيب البوتاجاز التي تشهدها بعض المحافظات وأن الحزب يقوم باتصالات مكثفة مع الحكومة والوزارات المعنية للوصول إلي حل سريع للأزمة.
وأكد الشريف اعتزاز الحزب بالفوز التاريخي للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم وحصوله علي كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة علي التوالي وأن هذا الفوز أعاد الكرامة للكرة المصرية وهو الفوز الذي تحقق بالمثابرة والجهد الشاق للفريق والتشجيع المستمر من الرئيس مبارك ومؤازرة الجمهور المصري وأن الحزب قام بدوره بإرسال وفود المشجعين من أمانة الشباب إلي أنجولا وكان علي رأسها جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات، وقال الشريف إن عمق الانتماء الوطني ظهر في وقفة الشعب المصري إلي جانب منتخبه وأن كلمة الرئيس مبارك في حفل تكريم الفريق جاءت داعمة ومحفزة لكل عطاء متميز باسم مصر.
أضاف الشريف أن زيارة الرئيس مبارك إلي سوهاج وافتتاح طريق الصعيد- البحر الأحمر يمثل خطوة عملاقة في إطار خطة تنمية الصعيد وأن هذا الطريق يمثل بوابة جديدة للتنمية من خلال خلق فرص عمل وجذب الاستثمار.
جاء ذلك في اجتماع هيئة مكتب أمانة الحزب برئاسته وحضور كل من د.زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية، والسيد جمال مبارك، والمهندس أحمد عز أمين التنظيم، ود.علي الدين هلال أمين الإعلام.
وناقش الاجتماع التقرير المقدم من جمال مبارك عن خطة عمل أمانة السياسات لهذا العام، وذلك بناء علي التكليفات الصادرة للجان النوعية المتخصصة بالأمانة والتي تشمل استكمال بحث قضايا السياسات بهدف الانتهاء من مشروعات القوانين الخاصة بها كالتأمين الصحي والتأمينات والمعاشات.
وأكد جمال مبارك أن الهدف من هذه التشريعات هو تحسين ظروف الحياة للمواطنين والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم بحيث تصل الخدمات الأساسية إلي كل مواطن بغض النظر عن مكان إقامته أو مستوي دخله، وذلك تدعيما لحقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية ولمبادئ المواطنة والعدل الاجتماعي والتي تمثل الأساس الذي تنطلق منه كل سياسات الحزب.
وتضمن تقرير أمانة السياسات عرضا لمتابعة برنامج العمل في مشروع الألف قرية والاستهداف الجغرافي للفقر وأشار إلي الزيارات التي قام بها أمين السياسات إلي عدد من المحافظات لمتابعة التنفيذ. كما تضمن عرضا لحصيلة الاجتماعات التي عقدتها الأمانة لمتابعة تنفيذ سياسة اللامركزية دعما لجهود التنمية المحلية وزيادة المشاركة الشعبية.
ووافقت هيئة المكتب علي تحويل موضوع النائب ياسر صلاح عضو مجلس الشعب إلي أمانة القيم لبحث ما نسب إليه.