الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء: الجماعات الإرهابية تستهدف إرباك الدولة وتدمير الاقتصاد




كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى

قال الفريق حسام خير الله وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق: إن  محاولة اغتيال وزير الداخلية اليوم أمر متوقع خاصة بعد تضييق الخناق على قيادات الجماعات الإرهابية.
وأضاف خير الله: إن الجماعات الارهابية تريد إرباك الدولة من خلال العمليات الانتحارية ولكن من يعتقد انه سيفعل ذلك وأهم لأن مصر اكبر من الجميع واشار خيرالله إلى أن جميع القيادات تعلم ان مصر لابد ان تقدم ضريبة  من اجل بناء مستقبل مصر والجميع يعلم انه لا حلاوة من غير نار.
من جانبه قال العميد محمود  محى الدين  الخبير الامنى إن محاولة اغتيال وزير الداخلية تؤكد الارتباط الوثيق بين ما يحدث فى سيناء من عمليات إرهابية وما يحدث فى القاهرة.. لافتا الى المرحلة المقبلة ستشهد استمرار محاولة اغتيال الشخصيات العامة بالقاهرة وعواصم المحافظات.
واستطرد  محى الدين إن الحادث يأتى كرد فعل من انصار الرئيس المعزول  لاقصائه من منصبه بعد ثورة شعبية جارفة.. لافتا الى أن الإخوان أنفسهم هم المسئولين عن عزل مرسى لأنه اخفق فى  تحقيق مطالب الشعب  واشار إلى أن حالة الانقسام المجتمعى التى نعيشها حالياً ستؤدى الى مزيد من التوتر فى الشارع.
وأكد اللواء سيد هاشم المدعى العسكرى الأسبق أن البلاد انتقلت من مرحلة العنف إلى مرحلة مواجهة الإرهاب المنظم واستهداف عدد كبير من القتلى مضيفاً لابد من تكثيف العمل الأمنى والاستخباراتى لمواجهة الموجة الثانية من الإرهاب بعد أن اختارت عدد من تيارات الإسلام السياسى الانتحار بارتكاب أعمال إرهابية.
مستطرداً يجب تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله لأنه يستهدف إعاقة الاقتصاد المصرى.