الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منصور يلتقى وفدا من الكونجرس الأمريكى.. والرئاسة تشيد بجهود الكويت




كتب - أحمد إمبابى
التقى المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية أمس وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى يضم ثمانية أعضاء برئاسة دانا رور اباتشير رئيس اللجنة الفرعية بمجلس النواب الأمريكى بمقر قصر الاتحادية الرئاسي.
ويضم الوفد الأعضاء دونا ايدواردز وستيفين كينج وستيفن ستوكمان ولوى جوهميدت وروبرت بيتيجير ومايكل باشمان ولويس فرانكلين.
ومن المقرر أن يلتقى الوفد خلال الزيارة عددا من المسئولين المصريين لبحث أخر تطورات العلاقات المصرية الأمريكية فى ظل التداعيات السياسية الجارية حاليا والأوضاع داخل مصر والمنطقة مع الضربة الأمريكية المتوقعة على سوريا بعد موافقة الكونجرس الأمريكى عليها أمس.
من ناحية أخرى قال المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أحمد المسلمانى فى تصريحات صحفية له أمس أن مؤسسة الرئاسة تقدر الموقف المشرف لدولة الكويت الشقيقة تجاه مصر.
على الصعيد المحلى قال المسلمانى إن الجولة التى يقوم بها مع ممثلى الأحزاب والقوى السياسية شهدت اختلافات فى الرؤى وجدلا رفيعا فى شأن نظام الحكم الأمثل للبلاد.
وأضاف المسلمانى خلال مؤتمر صحفى مع قيادات حزب الجبهة الديمقراطية أمس أنه لم يعد مقبولا أن يصل للسلطة أناس لا يمتلكون إلا حسن النوايا ولكن يجب أن يمتلكوا مع ذلك المعرفة وحسن الإرادة.
وأشار مستشار الرئيس إلى أن المحنة التى مرت مصر أكدت أننا لسنا وحدنا فى الوطن العربي، مجددا شكر رئاسة الجمهورية لكل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين.