الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ أسيوط يطالب بأن تكون الحصة الأولى للطلاب عن «نبذ العنف»




أسيوط ـ إيهاب عمر 
شدد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على ضرورة الانتهاء من كافة التدابير والإجراءات اللازمة من صيانة وتطوير وأعمال نظافة لكافة مدارس المحافظة قبل بدء العام الدراسى الجديد  ...
جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ أسيوط مع مسئولى التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالمحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة ، وسليمان قناوى السكرتير المساعد ، ووكيلا وزارتى الصحة والتموين.
وأكد المحافظ على ضرورة أن يبدأ اليوم الأول للدراسة بتخصيص الحصة الأولى بموضوعات عن أهمية «نبذ العنف» والتأكيد على السماحة التى يحثنا عليها الإسلام لغرس هذه القيم فى نفوس الطلاب وتقبل الرأى الآخر حتى نصل إلى ديمقراطية سليمة وحقيقية لأننا جميعاً مصريين نعمل لأجل بلدنا وصالح وطننا.
واستمع حماد خلال الاجتماع إلى المشكلات التى تعوق العملية التعليمية لمحاولة إيجاد حلول عملية وسريعة لها خاصة التى تتعلق بمشاكل مياه الشرب والصرف الصحى مشيراً إلى تشكيل لجنة بين المحافظة ومديرية التربية والتعليم لوضع تصورات ومقترحات لتطوير التعليم تكون أكثر واقعية ويمكن تطبيقها على أرض الواقع.
كما شددعلى ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب فى جميع المراحل مع عدم ربطها بالمصروفات مقترحاً فى نهاية الاجتماع أن يتم تشكيل لجنة بين المحافظة ومسئولى المراكز والجامعة والاستثمار لربط طالب التعليم الفنى بالمجتمع بحيث يتم تدريبهم للاستفادة منهم وذلك عقب انتهاء أعمال اللجنة التى تم تشكيلها فى التعليم الفنى للمرور على المدارس وحصر وتحديد إمكانات المدارس من أجهزة وأعمال لخدمة البيئة المحيطة بالمدرسة.
وأوضح فتحى بيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم تسليم حوالى 81% من كتب العام الدراسى لمدارس الابتدائى و80%من كتب الإعدادية و95%للمرحلة الثانوية حتى الآن مشيراً إلى استمرار استلام الكتب الدراسية والانتهاء منه خلال الأيام القادمة.