السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس وزراء ليبيا: فرض التأشيرة على المصريين مسألة مؤقتة




أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان أن السلطات الليبية فرضت التأشيرة على المصريين لضبط الحدود وهى مسألة مؤقتة، معرباً عن أمله فى أن يكون التنقل بين البلدين دون تأشيرات فى وقت قريب.
وذكرت صحيفة «أجواء البلاد» الليبية نقلاً عن زيدان فى تصريحات له: إننا قمنا بتعزيزات أمنية بإنشاء جهاز أمنى جديد، يتولى أمن المنطقة الممتدة من طبرق إلى الجغوب، وتعزيز الإجراءات الأمنية بمنفذ مساعد البري، إضافة إلى تعزيز الإجراءات الاستخباراتية على جميع الحدود.
وأضافت الصحيفة أن زيدان أشار إلى إمداد النفط لمصر، موضحاً أن ليبيا اتفقت مع الحكومة المصرية السابقة على تزويدها بالنفط يدفع آجل، وأن الاتفاق مازال سارياً فى انتظار التنفيق واستكمال الإجراءات من الجانب المصري.
وأوضح زيدان أن الحكومة الليبية تعمل عل ملف عناصر النظام الليبى السابق الموجودين فى مصر باعتباره ملفاً مهماً، مبيناً أن بلاده تتعامل مع الملف ضمن السياق القانوني، من خلال الشرطة الدولة.
فى سياق مختلف عاد إلى مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح أمس 18 راكباً مصرياً رفضت السلطات الليبية فى مطار طرابلسى دخولهم البلاد لعدم صلاحية التأشيرة فى جوازات سفرهم.
وأوضح المرحلون أن السلطات فى مطار طرابلس قامت بالكشف عن التأشيرات ووجدتها مزورة فرفضت دخولهم واحتجزتهم حتى تم ترحيلهم.
ومن ناحية أخرى قامت سلطات أمن مطار القاهرة الدولى بترحيل 8 ركاب نيجيريين وراكب إريترى وصلوا إلى المطار على الطائرة الأثيوبية من أديس أبابا بدون موافقة أمنية مسبقة وتم ترحيلهم على نفس الطائرة.