صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

بريطانيا توقع مع روسيا مذكرة تفاهم لبناء منشآت نووية جديدة

8 سبتمبر 2013



موسكو  - وكالات الأنباء

وقعت شركة «روساتوم» الروسية للطاقة النووية مذكرة تفاهم مع وزير الطاقة البريطانى مايكل فالون فى محاولة لبيع وبناء منشآت نووية جديدة فى المملكة المتحدة.
ونقل راديو (صوت روسيا)  امس عن نائب المدير التنفيذى لروساتوم كيريل كوماروف قوله:» إن البرنامج النووى البريطانى يعد برنامجا طموحا وجيدا للعالم بأسره نظرا لأن بريطانيا دولة اوروبية متقدمة لكنها تعانى مع ذلك من ارتفاع أسعار الكهرباء لعدم امتلاكها التكنولوجيات النووية الخاصة بها».
وأضاف كوماروف أن هذه المذكرة سوف تعمق العلاقات التجارية بين روسيا والشركات البريطانية بما يعود بالنفع على مستوى العلاقات بين البلدين. وأعلنت روسيا مرارا عن رغبتها فى توسيع دائرة استثماراتها فى المملكة المتحدة لكنها بحاجة إلى اقناع السياسيين فى لندن بأن مفاعلاتها مؤمنة بالكامل لمحو كارثة مفاعل تشرنوبل من الذاكرة.
فى الوقت ذاته ، تحتاج بريطانيا المزيد من محطات الطاقة النووية للحد من انبعاثات الكربون واستبدال المحطات التى شارفت على الخروج من الخدمة ، وذلك فى الوقت الذى تبتعد فيه العديد من الدول الأوروبية عن الطاقة النووية وتقرر إغلاق محطاتها النووية عقب كارثة مفاعل فوكوشيما اليابانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القوات البحرية المصرية والصينية تنفذان تدريبًًا بحريًًًا عابرًا بالبحر المتوسط
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
دولة الطاقة
قطار الحملات الانتخابية ينطلق من جنوب الصعيد
حق المرأة
حرب القطبين تنعش السلة واليد

Facebook twitter rss