صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين بإحدى الجامعات بأنقرة.. وتركيا تحشد قواتها على طول الحدود السورية

8 سبتمبر 2013



أنقرة  - وكالات الأنباء

 إندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة التركية وطلبة جامعة الشرق الأوسط التقنية واستمرت حتى وقت متأخر من ليلة أمس، حيث قام طلبة الجامعة بتظاهرة احتجاج بمشاركة المئات ضد قرار بلدية أنقرة لتنفيذ مشروع إنشاء طريق سريع يتطلب إقتلاع أشجار الحرم الجامعي.
واستخدمت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى على الطلبة الذين ردوا بالحجارة وأقاموا حواجز أمام المدخل الرئيسى للجامعة.
يذكر أن تظاهرات ميدان تقسيم بوسط اسطنبول شمال غربى البلاد فى أواخر شهر مايو الماضى قد بدأت بإقدام السلطات على اقتلاع أشجار متنزه جيزى بارك.
وقامت قوات الشرطة باعتقال 15 طالبا وطالبة بعد أن دخلت الحرم الجامعى ، وأصيب عدد من الطلبة وصحفى وشرطى بجروح على إثر الاشتباكات وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.
ورأت المحطة الفضائية التركية أن التظاهرة ستستمر لفترة طويلة خاصة أن افتتاح العام الدراسى الجامعى الجديد سيكون بنهاية الشهر الجارى وهو ما قد يؤدى إلى زيادة التوتر.
 على جانب آخر، حشدت تركيا مزيدا من قواتها على طول الشريط الحدودى مع سوريا تحسبا للضربة العسكرية الغربية ضد بشار الأسد. فيما أكدت الكتيبة الهولندية المرابطة على الحدود التركية السورية التابعة لحلف شمال الأطلسى (الناتو) جاهزيتها للرد على أى عدوان سورى على الأراضى التركية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss