الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير خارجية ليبيا يتوعد «العدالة والبناء» لاتهامه بالفساد




كتبت ـ  شاهيناز عزام –وكالات الأنباء


قال وزير الخارجية والتعاون الدولى بالحكومة الليبية المؤقتة، محمد عبد العزيز:»إنه سيلجأ إلى القضاء فيما يتعلق بالاتهامات التى وجهها له حزب العدالة والبناء خلال بيان أصدره حول زيارته الأخيرة لمصر بشأن إثقال وزارته بملفات الفساد واستنزافها للمال العام».
وذكر موقع «أخبار ليبيا مباشر» امس نقلا عن عبد العزيز خلال مؤتمر صحفى عقده أمس أنه غادر إلى مصر لسببين أولهما ترؤس اجتماع خاص بوزراء خارجية اتحاد المغرب العربى بغرض تنسيق المواقف السياسية لدول الاتحاد فى المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجامعة العربية».
وأضاف أن سبب زيارته الثانى لمصر ما تقتضيه الإجراءات لاستلام رئاسة مجلس الجامعة من مصر فيما يتعلق بلقائه بنظيره المصرى الذى سلمه الملفات وبحث معه العلاقات الثنائية التى تربط بين ليبيا ومصر.. وأكد عبد العزيز أن المُباحثات التى أجراها مع المسؤولين المصريين كانت على أساس أن مصر دولة عربية لها ثقلها فى المنطقة بغض النظر عن من يحكمها ، لافتا إلى أنه زار مصر أيام حكم النظام الأسبق قبل أن يزورها الأيام الماضية بحكومتها الجديدة وهى تمارس تحولا ديمقراطيا سلسا استجابة لتطلعات الشعب المصري.. من ناحية اخرى اكدت بعض القبائل الليبية فى شرق ليبيا الموالية لنظام القذافى فى بيان لها:» ان تصريحات  وزير خارجية ليبيا الحالى بأن أتباع القذافى يتأمرون على الثورة ولديهم إتصالات بالداخل».