الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة: الانتهاء من صيانة وتجديد 54 مدرسة بتكلفة 35.2 مليون جنيه






أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً الإنتهاء من خطة صيانة وتجديد54 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 35.2 مليون جنيه شملت جميع المراحل التعليمية .
وقال المحافظ أن خطة الصيانة السنوية تهدف إلى الحفاظ على المنشآت التعليمية القائمة وضمان توفير المرافق الخدمية للطلبة داخل المنشأة التعليمية وجعلها مهيأة لتلقى دروسهم اليومية بسهولة ويسر .
جاء ذلك عقب الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ لمدرسة العبور للتعليم الأساسى بحى بولاق الدكرور امس رافقه خلالها نائبه اللواء محمود عشماوى حيث تجول المحافظ داخل الفصول الدراسية والتى تضم 27 فصل دراسى و 4 فصول رياض أطفال إطمأن خلالها على كفاءة المقاعد والأبواب والشبابيك وأعمال الدهانات التى تتم بالمدرسة كما إطمأن على حالة صنابير ودورات المياه المخصصة للطلبة .
ووجه المحافظ بتكثيف أعمال الصيانة للإنتهاء منها خلال أسبوعين على الأكثر قبل بدء العام الدراسى لضمان إستقرار العملية التعليمية بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام باللامركزية فى أعمال الصيانة التى تتم داخل المدارس من خلال هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة .
كما وجه المحافظ بعدم تشويه الحوائط المدرسية بكتابة العلامات الإرشادية للطلبة وإستبدالها بوضع « إستيكر»أو لوحات يمكن نقلها لمواضع أخرى وذلك فور مشاهدته للعلامات المكتوبة على حوائط السلم الداخلى للمدرسة توضح للطلبة أرقام الجلوس واللجان بعد الإنتهاء من إمتحانات الدور الثانى للثانوية العامة الخميس الماضى .