الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقف حركة القطارات عقب محاولة تفجير قطار السويس الإسماعيلية






حالة من الشلل اصابت حركة القطارات فى محافظة السويس عقب محاولة تفجير احد القطارات القادمة من محافظة الاسماعيلية مساء أمس الاول عن طريق تفخيخ قضبان السكة الحديد لتى يمر عليها القطار بعدد من الدانات والقنابل.
كانت دورية أمنية قد أكتشفت وجود ثلاث هياكل حديدية مثبته على قضبان السكة الحديد بمنطقة "46" بالقطاع الريفى بحى الجناين والخاصة بالقطار القادم من السويس باتجاة محافظة الاسماعيلية وعلى الفور ابلغت القوات مديرية الأمن لضرورة ايقاف حركة القطارات حتى يتم ازالة هذه الاجسام.
وبالكشف المبدئى عليها وجد انها دانات حديثة الصنع مما دفع القوات الى استدعاء فرقة المفرقعات بالحماية المدنية والتى قامت بإزالة هذه الدانات والتى تبين انها خاصة "بالدبابات " وحديثة الصنع وتم تثبيتها بطريقة هندسية لكى تنفجر بمجرد تصادم القطار بها.
ولكن مديرية امن السويس سارعت لاخطار هيئة السكك الحديدية بضرورة ايقاف كافة حركة القطارات حتى تنتهى القوات من تمشيط خطوط السكك الحديدية واستقرار الأوضاع.
وتم تحرير محضر رقم 1568 إدارى الجناين، وإبلاغ إدارة السكة الحديد بإمكانية عمل القطار المتوقع أن ينطلق فى الساعة الـ7 صباحاً وينطلق من السويس إلى الإسماعيلية ويقل مئات الموظفين والعاملين والمواطنين بين المحافظتين.