السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 مليون جنيه لإنشاء 50 ألف وحدة سكنية ببرج العرب.. و«المهدى» يلتقى الباعة الجائلين الأربعاء




الإسكندرية - الهام رفعت وعلى بدر 

أعلن اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، الاتفاق مع رجال الاعمال بالمحافظة على توفير 200 مليون جنيه لبناء 50 ألف وحدة سكنية بمنطقة برج العرب تعمل كبدائل للاسر الاولى بالرعاية.
كما أعلن المهدى عن بدء حملة شعبية للنظافة تبدأ اليوم وتضم عددا من الرجال والنساء، وعدد من مراكز الشباب بالمحافظة، ويشارك فيها أيضا كافة الأحزاب والأطياف السياسية والوطنية، لتستمر لعدة أيام يتم خلالها تقسيم احياء الإسكندرية بينها البعض بالتناوب لتنال جميع أحياء الإسكندرية حظا من النظافة.
وأشار المحافظ الى أن الحملة تشمل دهانات العقارات وازالة الملصقات والرسوم المسببة للتلوث البصرى والموجودة بالجدران، بالإضافة إلى دهان البردورات، ووضع خطة لرى الحدائق بمياه الصرف، وتشغيل "نافورة المياه" وصيانة ما يحتاج منها للصيانة، لافتا إلى نقل صناديق القمامة من طريق الكورنيش الى الشوارع الداخلية حفاظا على النسق الجمالى.
وقال المهدى إنه لن يتم وضع اسماء المشاركين من اية جهة فالعمل فى الاصل هو من اجل الوطن وليس للدعاية، كما أن هناك مشاريع عده بدأ تفعيل العمل بها، موضحا انه تم تفويض روتارى الاسكندرية لتنظيف حرم السكة الحديد، وحرم الترام، وجمع المخلفات من المحطات الرئيسية، على أن يصل دعم تلك الحملة بـ11 سيارة قمامة تعمل بالمحطات الوسيطة و100سيارة أخرى لرفع القمامة من تلك المحطات.
ولفت محافظ الإسكندرية إلى أن الطريق الصحراوى سيتم توسعته وذلك ليصل عدد الحارات به نحو 5 حارات، مشيراً إلى مشروع بناء منطقة متكاملة تتكلف 21مليار دولار.
كشف المهدى أنه سيعقد لقاءا مع الباعة الجائلين يوم الاربعاء بمنطقة المنشية للوقوف على مشاكلهم ووضع الحلول ومنها عدم وضع البضائع فى نهر الطريق والالتزام بالرصيف، حيث وضع فى الخطة عمل اسواق جملة خارج ميدان الإسكندرية المزدحمة، على أن يكون طريقة الوصول إليها بأوتوبيس من هيئة النقل العام بـ"المجان"، وهذا كله بديلا عن الحلول القهرية التى قد لا تجدى خير.