الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحزب الحاكم بالسودان يقرر رفع الدعم عن القمح والبنزين




الخرطوم - وكالات الانباء

فيما  ينذر باندلاع ثورة قريبة  بالسودان قام حزب المؤتمر الوطنى (الحاكم) بالسودان بانتزاع موافقة عدد من الأحزاب المكونة للحكومة بشأن القرارات المرتقبة برفع الدعم عن البنزين والقمح.

وأعطت عدد من الأحزاب السياسية السودانية الضوء الأخضر للحزب الحاكم، للمضى قدما فى ما عرف «بالإصلاحات الاقتصادية»، مع تأكيدها على ضرورة توفير دعم مباشر للفئات الفقيرة بالمجتمع.

وذكرت المصادر أن حزب المؤتمر الوطنى الحاكم، أقرخلال الاجتماع الذى حضرة نائب الرئيس السودانى حاج آدم ووزير المالية ومحافظ البنك المركزى السودانى، ضرورة وضع الاحتياطات اللازمة والبدائل لتفادى الآثار المتوقعة على الشرائح الضعيفة بالمجتمع، من بينها زيادة الأجور، وتقليل الإنفاق الحكومى، وتمديد مظلة الدعم الاجتماعى للفئات الفقيرة.

وأشار الأمين الاقتصادى للمؤتمر الوطنى حسن أحمد طه إلى أن الأحزاب وافقت بالإجماع على أن الوضع الاقتصادى الراهن يحتاج إلى معالجات، وأن البدائل المطروحة ينبغى أن يصاحبها نقاش.

وقال: «إن رفع الدعم يشمل البنزين وسلعة القمح، على أن يتم التدرج فى رفع الدعم عن الجازولين لكون الأخير له آثار على الإنتاج لارتباطه بحياة الكثير من الناس فى الزراعة والنقل».