الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن تتمسك بدعم مصر وتعتبره هدف استراتيجياً ضرورياً




عمان - وكالات الأنباء

قال رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور إن وقوفنا إلى جانب الدولة المصرية وعدم زعزعتها هو هدف استراتيجى ضرورى يجب التمسك به، مشدداً على أن صمود الدولة فى مصر هو مصلحة لنا جميعا.

وحول الأزمة السورية واحتمالات توجيه ضربة عسكرية قال: إننا ندعو إلى حل سلمى متفاوض عليه يحقق طموح الشعب السورى، لكن بخصوص الضربة العسكرية فلا نستطيع أن نقيمها، إلا بعد أن نعرف مداها وحجمها وأهدافها، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تجرى تحقيقاتها بشأن استخدام أسلحة كيماوية والنتائج ستكشف هل استخدمت الأسلحة المحرّمة أم لا، وبعد أن يثبت من أية جهة استخدمت، فإن الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية هما المنوط بهما مسئولية النظر فى هذا الأمر. وفيما يتعلق بالأفكار المطروحة بشأن دمج الأردن فى منظومة دول مجلس التعاون الخليجى، قال النسور إن هوية الدولة الأردنية والتركيب السكانى لها يجعلها الأقرب إلى أقطار دول مجلس التعاون على الإطلاق، وحتى قرب الأردن إلى الجزيرة العربية من حيث التركيبة السكانية والمصلحة المشتركة يجعلها كذلك.

ومن ناحية آخرى، قال  عبد الله النسور: إن الحال السياسى ببلاده فى تقدم، حيث جرى إصلاح على صعيد الحريات، كما جرت تعديلات هائلة حيث عدلنا ثلث الدستور وعدلنا عددا كبيرا من قوانين الحريات وقوانين النزاهة والاستثمار وقوانين المساهمة الشعبية.