الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة جديدة لتأمين المترو والقطارات ضد الأعمال الإرهابية




أكد اللواء منير السيد مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية جديدة لتأمين مترو الأنفاق والقطارات ضد الأعمال الإرهابية والتخريبية.
وقال اللواء السيد – فى تصريحات  أمس- إن الخطة التى وضعت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية تتضمن تزويد شرطة المترو بأجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، وتكثيف التواجد الأمنى فىجميع المحطات وداخل عربات المترو، بالإضافة إلى الانتشار المكثف للشرطة النسائية فى العربات المخصصة للنساء لرصدجميع المخالفات بها.
وأضاف أنه تم بالفعل نشر الكلاب البوليسية المدربة على البحث عن المفرقعات بالمحطات المختلفة بصفة دائمة للكشف عن أى أجسام غريبة أو مواد متفجرة كإجراء وقائى، بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات بعدة محطات ومرورهم بصفة دورية على المحطات الأخرى للبحث عن أى أجسام غريبة بداخلها أو داخل عربات المترو البالغ عددها 47 عربة بالخط الأول، و30 عربة بالخط الثانى و4 عربات بالخط الثالث. وأوضح أن الإدارة العامة للنقل والمواصلات بدأت صباح أمس فى شن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون وتأمين محطة مترو الشهداء برمسيس؛ حيث قامت بنشر الكلاب البوليسية المدربة على البحث عن المفرقعات، وخبراء المفرقعات، وقوات المباحث والشرطة فى مختلف أرجاء المحطة، وتفتيش المارة المشتبه بهم.
وأقرا خوف المصريين ص 14
 
وأشار مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط بعض المتهمين بالتحرش، وحيازة المواد المخدرة، وحيازة الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى ضبط عدد من الفتيات أثناء قيامهن بنشل السيدات بالعربات الخاصة بهن.