السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاى يستعرض مشروعات إدارة المخلفات الصلبة




عقد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعا لمناقشة منظومة النظافة على مستوى الجمهورية بحضور وزراء الإسكان والبيئة والتنمية المحلية ومحافظى القاهرة والجيزة والإسكندرية.
وتم خلال الاجتماع مناقشة النموذج المتكامل المقترح لإدارة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة الذى يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والعمل أيضا على تحقيق أقصى استفادة من إدارة المخلفات الصلبة من خلال زيادة نسبة المخلفات القابلة لإعادة التدوير.
كما تطرق الاجتماع إلى سرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمعدات والآلات الخاصة بمنظومة النظافة ويحتوى هذا النموذج على عدة عناصر من أهمها:
أن جمع المخلفات يجب أن يكون من باب المنزل وليس من الصندوق فى الشارع وتقنين أوضاع جامعى القمامة التقليديين والعمل على تأسيس شركات نظافة جديدة والعمل على تحديد محطات وسيطة لفرز المخلفات وكذا محطات وسيطة لاستقبال المخلفات العضوية والعمل على معالجة المكون العضوى والاستفادة منه من خلال مصانع السماد ومحطات توليد الغاز الحيوى.
وأكد الببلاوى - خلال الاجتماع - على أهمية المتابعة الدقيقة والميدانية من جانب جميع المسئولين بدءا من السادة المحافظين وحتى المسئولين التنفيذين على مستوى الأحياء والقرى من أجل ضمان تطبيق منظومة متكاملة وفعالة للنظافة.