الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تى إى داتا» تستحوذ على %61.6 من سوق «ADSL» فى مصر




 كشف أحدث تقارير الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات حول نتائج الربع الثاني للعام ٢٠١٣ للشركات العاملة فى سوق الانترنت وخدمات الاتصالات اللاسلكية،عن إستحواذ الشركة المصرية لنقل البيانات “تى إي داتا” على حصة 61.6% من سوق الانترنت فائق السرعة “ADSL” فى مصر، بنهاية الربع الثانى من العام الجارى.
وأظهر التقرير حفاظ تى إى داتا على ريادة سوق الانترنت فى مصر، واستمرارها فى الصدارة، بحصة بلغت 1,47 مليون مشترك، من إجمالى 2,39مليون مشترك بنهاية يونيو 2013، مشيرا إلى أن الشركة استطاعت خلال الربع الثانى من عام 2013 جذب ألف 61 أالف مشترك، لتستحوذ على  69% من عملاء سوق الأنترنت الجدد والذى بلغ عددهم 88ألف مشترك.
وأشار تقرير جهاز تنظيم الاتصالات إلى أن نسبة النمو فى عدد المشتركين فى خدمة الانترنت فائق السرعة “ADSL “ خلال الربع الثانى من العام الحالى بلغت 22%مقارنة بنهاية الربع الثاني من نفس العام. 
وقال المهندس محمد النواوى الرئيس التنفيذى لمجموعة المصرية للاتصالات أن استراتيجية الشركة وذراعها فى سوق الانترنت “تى إى داتا” استمرت فى نجاحها بالاحتفاظ بريادة سوق الانترنت المصرى، وذلك نتيجة البنية التحتية القوية التى تمتلكها المصرية للاتصالات، والتوسعات والتحسينات المتواصلة فى الشبكة، وهو ساعد على طرح باقات وعروض مبتكرة بسرعات هائلة وخدمات غير مسبوقة لمختلف شرائح العملاء. 
أضاف النواوى أن تى إى داتا استطاعت أن تكتسب ثقة عملائها وأصبحت الاختيار الأول فى سوق الانترنت وهو ما أكدته النتائج المتلاحقة عام بعد آخر، وذلك بفضل سعيها الدائم لتطوير خدماتها وعروضها، لتناسب جميع الاحتياجات مما ساهم فى الاستحواذ على الحصة الأكبر بالسوق بين جميع الشركات العاملة به. 
الجدير بالذكر أن العروض الترويجية لخدمات الشركة ساهمت فى تفوق تى اى داتا وتربعها على قمة تصنيف “NTRA “ ويعتبر عرض” Tal2a “ اهم هذه العروض حيث أحدث تحولا فى سوق خدمات الانترنت هذا العام.