الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التخطيط يؤكد أهمية المؤتمرات لدعم وتصحيح مسار الاقتصاد المصرى




أكد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى على أهمية المؤتمرات مثل المؤتمر التاسع للمال والتمويل، فى الوقت الحالى لما تحتويه من أفكار ودراسات اقتصادية مهمة تساهم فى المقام الأول بصورة إيجابية فى دعم وتصحيح مسار الاقتصاد المصرى بناء على النقاشات والحوارات البناءة مع رجال الاقتصاد والمؤسسات الاقتصادية العربية والعالمية بما يصب فى النهاية لصالح المواطن المصرى.
وأضاف العربى «أن ترحيب الحكومة المصرية ورعايتها لمثل هذه المؤتمرات يأتى فى إطار توجه الدولة فى المرحلة القادمة نحو تشجيع مؤسسات المجتمع المدنى والهيئات المفكرة وتفعيل دورها لدعم الاقتصاد المصرى الذى يحتاج إلى تضافر جميع الجهود من أجل انعاشه وتمكينه من مواجهة الأزمة الحالية التى يمر بها».
وأشار إلى أن أهمية المؤتمر التاسع للمال والتمويل تأتى فى التوقيت المهم الذى تسعى الحكومة فيه إلى تصحيح المسارات الخاطئة للاقتصاد المصرى والتى أدت إلى ما وصل إليه الحال، بالإضافة إلى تحقيق نهضة اقتصادية تساعد على تحقيق مطالب الشعب المصرى وأهداف ثورة 30 يونيو التى قامت من أجلها.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى قد وافق على رعاية مؤتمر «المال والتمويل التاسع» الذى تنظمه شركة المال «جى تى إم» والمقرر انعقاده على مدى يومين بدءا من يوم الثلاثين من سبتمبر الجارى بفندق ماريوت، وأشاد بالجهود المبذولة من مؤسسات المجتمع المدنى والهيئات المفكرة بمصر لدعم الاقتصاد بشكل عام من خلال تنظيم هذا المؤتمر الذى يعد أضخم مؤتمر اقتصادى بعد ثورة 30 يونيو بشكل خاص.
من جانبها، أعربت رئيس مجلس إدارة شركة المال «جى تى إم» نانسى المغربى، عن سعادتها لاستجابة الحكومة المصرية بقيادة المفكر ورجل الاقتصاد الدكتور حازم الببلاوى ودعمها للهيئات المفكرة المصرية ورعايتها للمؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر يعقد على مدار يومين فى 8 جلسات بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية.
وقالت «إن المؤتمر سيتم خلاله مناقشة السياسات المالية والمعاملات البنكية وأسواق رأس المال والمؤسسات المالية الدولية والسياحة والنقل والشحن والعقارات والطاقة، حيث تستضيف هذه الجلسات خبراء مميزين، قادة أعمال، كبار رجال الدولة بالإضافة إلى أكاديميين من مصر والمنطقة والعالم».