السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصرية للاتصالات»: شركات المحمول لم تبلغنى بأنها ستلجأ للتحكيم الدولى فى حالة الحصول على «رابعة» للمحمول




كتب - هانى الروبى
اكد الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات المهندس محمد النواوي، جاهزية الشركة لتقديم خدمات المحمول فى غضون ثلاثة اسابيع من حصولنا على الرخصة من جهاز تنظيم الاتصالات، وأضاف اننا جهزنا 2000 موقع على مستوى الجمهورية لتكون مراكز خدمات عملاء.
وقال إن الشباب الذين  يعملون فى هذه المراكز تدربوا لمدة 6 اشهر وعددهم 200 شاب،مؤكدا اننا نحتاج ان نعبء مراكز خدمة العملاء لتخدم على ال7 ملايين مشترك فى التليفون الثابت،وذلك فى البداية.
واوضح النواوى ان 7 ملايين مشترك فى المتوسط فيها 35 مليون شخص، وتسعى الشركة المصرية للاتصالات ان تحصل على 20% من هذا العدد ونقدم لهم خدمات المحمول إلى جانب الثابت.
واوضح رئيس الشركة المصرية للاتصالات أنه لا مستقبل للتليفون الثابت مؤكدا ان جهاز تنظيم الاتصالات وافق على ان نقدم بعض الباقات المجمعة  من خدمات الاتصالات تجمع خدمات الثابت والانترنت، مؤكدا أن الثابت لا يحقق نجاح فى الايرادات لذلك تسعى الشركة لتقديم خدمات المحمول التى ستحدث انتعاش فى سوق الاتصالات المصرى.
ومن ناحية أخرى أكد النواوى أنه لم يحدث أن شركات المحمول أبلغته أنها ستلجأ للتحكيم الدولى فى حالة حصوله على الرخصة الرابعة للمحمول.
وأعترف أن هناك خلافات جوهرية بيننا وبين شركات المحمول على خلفية الاختلاف فى وجهات النظر حول الفروق فى حسابات الترابط بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول (موبينل وفودافون).
واشار الى أن الخلافات بيننا لا تمنعنى من الحصول على الرخصة الرابعة للمحمول، مشيرا إلى أن هذا الخلاف قائم منذ عامين أمام المحاكم الدولية، منوها بأنه سيقبل بقرار التحكيم .
وبين النواوى ان الشركة تستعد ان تقدم لعملائها فاتورة مجمعة تضم خدمات الاتصالات من ثابت وموبايل وانترنت، وذلك بدءا من يناير القادم
واضاف ان المصرية للاتصالات ستعمل فى خدمات المحمول من خلال الجيلين الثانى والثالث، مؤكدا ان هذه التكنولوجيا منتشرة ومتوفرة وسيحدث تبادل خدمات بيننا وبين شركات المحمول الثلاثة.
واوضح النواوى انه لا نستهدف الاستثمار فى الجيلين الثانى والثالث ولكن نستهدف الاستثمار فى الشبكة اللاسلكية “الجيل الرابع” 
وقال انه سيتم ايضا الاستثمار فى خدمة العملاء المعلنة على الرقم 111وسننطلق لمستوى اعلى من رضاء العملاء خلاب الفترة القادمة،مؤكدا انه سيتم ربط بين هذه الخدمة وموقع الشركة www.te.eg لتلقى الشكاوى والعمل على حلها.