السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحف تونس تصف خروج نسور قرطاج من تصفيات كأس العالم بالنكسة




وصفت الصحف التونسية خروج منتخب بلادها من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014على يد الرأس الاخضر بأنها «نكسة». واقتنص منتخب الرأس الأخضر مكانا فى الدور الأخير بالتصفيات بعد فوزه المفاجئ خارج أرضه 2-صفر على تونس التى ودعت التصفيات يوم السبت الماضى.
وجاء عنوان صحيفة الصباح اليومية فى مقالها الرئيسى «النكسة» معبرا عن خيبة الأمل بعد ضياع حلم الصعود للدور الاخير من التصفيات رغم ان الفرصة كانت مواتية.
وقالت الصحيفة «انقاد المنتخب الوطنى إلى هزيمة لم تكن متوقعة بالمرة أمام الرأس الأخضر تعتبر بمثابة النكسة خاصة أن كل المؤشرات كانت توحى بالخروج بالتعادل على الأقل».
واعتبرت صحيفة الشروق اليومية خروج منتخب تونس المفاجئ من التصفيات الأفريقية بسقوطه على أرضه امام الرأس الأخضر بأنه «مهزلة».
وعبرت الصحيفة فى مقالها الرئيسى بعنوان «المهزلة» عن صدمتها للسقوط المدوى للفريق أمام الرأس الأخضر وضياع حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالى.
وقالت الصحيفة «قبل اللقاء كانت هناك سيناريوهات كثيرة وكان السيناريو الأسوأ بالنسبة لكل التونسيين هو الاكتفاء بالتعادل».
وفى مقال بعنوان «باى باى (وداعا) البرازيل» وجهت صحيفة الصريح اليومية انتقادات لاذعة لمنتخب بلادها وحملت وزارة الرياضة واتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين مسئولية الخروج.
ودفعت هزيمة تونس مدربها نبيل معلول لإعلان استقالته بعدما فشل فى تحقيق الهدف من وجوده.