الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السجن لـ 25 متهم منهم حكم 10 سنوات وآخرون سنة فى إحداث قطع الطريق بقليوب




القليوبية: حنان عليوة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار ابراهيم مصطفى كمال وعضوية المستشار امير رمزى والمستشار عصام ابو العلا اليوم بمعاقبة ال25 متهماً فى حادثة قطع طريق مصر اسكندرية الزراعى بقرية قلما مركز قليوب محافظة القليوبية اذ اصدرت بحق عشرة متهمين السجن عشرة اعوام وبحق تسعة متهمين السجن سنة وبرأت متهم واحد وذلك حسب ما ارتكبوه من افعال.

وبعد صدور الحكم ذكرت المحكمة جميع المواطنين بضرورة عدم قطع الطريق وان هذه الصورة غير حضارية لانها تتسبب فى توقف الحياة فى مصر وتزيد من حجم المخاوف لدى المواطنين وتشجع المجرمين على زيادة معدلات جرائمهم

وتعود احداث القضية لتاريخ 5/5 / 2013  اذ تلقى اللواء محمود يسرى مدير الامن بلاغا من العميد هانى إلهامى مأمور مركز قليوب يفيد بتلقية بلاغا من الاهالى بإختطاف وزجة وطفلتها بقرية قلما مركز قليوب الواقعة على طريق مصر اسكندرية الزراعى وقامت اسرة الطفلة بقطع الطريق بالكامل حاملين الاسلحة والعصى ومنعوا سير السيارات وخرج دعم من اهالى القرية حاملين العصى والاسلحة وقاموا بقطع شريط السكك الحديد ما ادى الى توقف الطريق الزراعى وشريط القطار من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء .

وتمكنت اجهزة الأمن من القبض على 25 شخصاً ما بين الاهالى والقرية والمسجلين خطر بعد إكتشافهم انها خدعة قامت بها الزوجة بلإتفاق مع خطيب صديقتها المجند، وذلك فقد تعرض المارة فى حينها بطريق مصر اسكندرية الزراعى الى التعدى بالضرب وتكسير سياراتهم من جانب اهالى القرية وبعض المسجلين المندسين بينهم.

وطالبت المحكمة فى نهاية الجلسة بانه فى حالة القيام باى تظاهرة يجب ان تتم بالسليمة كما نص عليها الدستور.

ويذكر أن عدداَ من الأشخاص جاوءا داخل أتوبيسات ميني باص حتي مدينة قليوب وقاموا بالنزول منها وتجمعوا وقاموا بقطع الطريق الأمر الذي أدي حدوث شلل تام بالطريق الزراعي.

 وعلي الفور انتقلت القيادات الأمنية إلي موضع التظاهر وقامت بفرض كردون أمني حولهم وأنتشرت فرق الأنقاذ السريع حتي تم السيطرة علي الموقف.