الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر قادرة على عبور هذه المرحلة والأمريكان فى انتظار عودة الأمن




كتب ـ فتحى الضبع

أكد حسن حجازى رئيس لجنة الجمارك والضرائب بغرفة التجارة الأمريكية بمصر أن المرحلة الحالية التى تمر بها مصر هى مرحلة حرجة تتطلب تضافر جميع الجهود للعبور هذه المرحلة الانتقالية فى ظل وضع اقتصادى صعب.
وكشف حجازى فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أن الحكومة الحالية على الرغم من أن أدائها ضعيف ولكنها تحاول تحقيق طموحات ومبادئ ثورة 30 يونيو والتى فشل فيها النظام السابق وأن مصر عليها جزب المزيد من الاستثمارات عن طريق فرض الأمن فى جميع انحاء مصر لأن ذلك يمثل الركيزة الأساسية لجذب الاستثمارات وضرب مثال على ذلك أن الأمريكان لديهم رغبة فى الاستثمار والتوسع فى مصر ولكن يظل العامل الأمنى هو السبب الأوحد الطارد للاستثمار وأن مصر تحتاج إلى كل يد تبنى وحتى تعبر هذه المرحلة الحرجة.
وأضاف أن ذلك سوف يعظم من دور الغرفة الأمريكية فى المستقبل فى الكشف عن الفرص الواعدة للاستثمار فى مصر وجذب المزيد من الشركات الراغبة فى الاستثمار ولكنها مترددة فى الدخول للسوق المصرى.
وأن هذا الدور سوف يلزم أعضاءها المضاعفة جهودهم من أجل اعطاء صورة حقيقة عغلى أن ما يحدث فى مصر الآن هو مرحلة مؤقتة وسوف تمر وأن يد العدالة سوف تطول كل من يحاول أن ينشر الفوضى ويردع هذا الشعب.
وحذر حجازى من مواصلة الجماعات الإرهابية إقامة التفجيرات يؤدى إلى هروب الشركات الموجودة فى مصر.