السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كلنا جعانين» تحذر حكومة «الببلاوى» من تجاهل مواطنى الصعيد




المنيا - علا الحينى
طالبت حملة "كلنا جعانين" بالصعيد والتى تم تدشينها مؤخراً فى بيانها الاول على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء، تفهم مطالب أهل الصعيد مبكرًا قبل فوات الأوان، وذلك لاستمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة لأهالى الصعيد، وعدم وضوح أى رؤية لوجود تنمية حقيقية.
لفت البيان إلى أن المصريين جميعاً يعانون من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتدهور مستوى التعليم والرعاية الصحية، مشيرا إلى الصعيد الأكثر سوءًا لخلو المحافظة من شتى الخدمات لحد قولهم، وذلك كله بحسب الأرقام الصادرة من جهات حكومية ودولية.
وطالب البيان جميع أجهزة الدولة بسرعة التحرك لاحتواء أهل الصعيد وشبابه، الذين خرجوا فى مظاهرات 30 يونيه الماضي، بشكل لفت أنظار الخبراء والمراقبين، خاصة أن محافظات الصعيد كانت الأكثر تأييدًا للتيارات الإسلامية وللرئيس المعزول.
وأشار الى أن المحافظة لعبت دورًا رئيسيًا فى حسم فوزه، بالإضافة إلى أن التيار الإسلامى متواجد بشكل ملحوظ فى قرى الصعيد ونجوعه.
وأكدت الحملة أن عدم التحرك الفعلى من الدولة سيجعل شباب الصعيد أكثر انخراطا فى جماعات تدعو إلى التطرف والأرهاب، مستغلة حالة الفقر المدقع والبطالة الكثيفة الموجودة على أرض الصعيد.