الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قومى حقوق الإنسان» يكرم بطرس غالى رئيسا شرفيا مدى الحياة




أعلن المجلس القومى لحقوق الإنسان أن اجتماعه الأخير بعد تشكيله الجديد شهد عدة إجراءات من بينها تكريم د. بطرس بطرس غالى بإختياره رئيساً شرفياً للمجلس مدى الحياه تقديراً لدوره فى تعزيز حركة حقوق الإنسان فى مصر ، بجانب إنشاء خط ساخن لتلقى بلاغات المواطنين عن عمليات القبض والحبس احتياطىا للتأكد من أنها تتم فى إطار القانون ، وكذا وضع برنامج لزيارة السجون وأماكن الحجز فى أقسام الشرطة .
وأعلن المجلس عن تشكيل لجان تقصى حقائق للأحداث التى شهدتها البلاد منذ 30يونيو وخاصة فض اعتصامى رابعة والنهضة ، ووفاة المقبوض عليهم فى سيارة الترحيلات أمام سجن أبوزعبل ، وقتل افراد الشرطة فى قسم كرداسة ، وحرق وتدمير الكنائس.. بحيث تضم كل لجنه عدداً من أعضاء المجلس بمعاون باحثون ومحامون من العاملين بالمجلس .
وأشار المجلس فى بيان له أمس إلى إصداره تقرير شامل عن حالة حقوق الإنسان من واقع أعمال هذه اللجان ومتابعة وتوثيق الأحداث الآخرى ، فضلا عن مشاركة المجلس فى أعمال لجنة الدستور حيث تمثله منى ذو الفقار وكمال الهلباوى ومحمد عبدالعزيز ، لافتين إلى أهمية الاسراع بإصدار التعديلات المقترحة فى قانون إنشاء المجلس لتعزيز استقلاليته