الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شفيق: ترشحى للرئاسة يرتبط بالسيسى




قال المرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق إن محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وما يقوم به الإرهابيون من ترويع للمواطنين هدفه خلق حالة من عدم الاستقرار فى مصر.. متوقعا فى الوقت ذاته أن هذه الأعمال قد تستمر 4 أشهر أخرى.. ودعا الفريق شفيق - فى حوار أجرته معه مع قناة «دريم» ليلة أمس الأول - الشعب إلى عدم التظاهر وترك قوات الأمن تقوم بدورها حتى تتمكن من القبض على المخالفين.. وحرصا على عدم تعرض هذه المسيرات والمظاهرات إلى أى اعتداء مسلح من قبل الخارجين عن القانون، لا سيما أنها ستكون مستهدفة.
وشدد شفيق فى الوقت ذاته على أن الملايين التى خرجت فى 30 يونيو، للمطالبة بعزل محمد مرسى من الحكم، كانت كافية من أجل عودة الأمن والاستقرار من جديد للبلاد.
وقال بعض الأجهزة السيادية اضطرت لمسايرة الرئيس المعزول محمد مرسي، وجماعة الإخوان ثم راقبتهم وتجسست عليهم حينما هددوا الأمن القومى المصري، مشيرا إلى أن هناك العديد من الشرفاء فى الأجهزة السيادية كانوا يكشفون كل ما يضر المجتمع.
وأضاف قائلا إن جماعة الإخوان كانت تقوم بأخونة الدولة منذ اليوم الأول، وكشف عن نيته لرفع دعاوى قضائية ضد الرئيس المعزول محمد مرسى بسبب الإساءة له، والتشهير بشخصه أمام العالم أجمع فى خطابه الأخير قبل عزله من رئاسة البلاد، موضحا فى الوقت ذاته أنه ضد فكرة العزل السياسى للاخوان.
وأضاف قائلا إن من أخطأ فيقدم للمحاكمة ومن ثبت عدم تورطه بأى أعمال عنف والتخلى عن مبادئهم أو أفكارهم الداعية للعنف فلا ينبغى اقصاؤه من العملية السياسية.
وفى السياق ذاته، أعرب الفريق شفيق عن رفضه التام للمصالحة الوطنية مع جماعة الإخوان وتابع قائلا: أى تصالح مع الجماعة بعد الأفعال التى ارتكبوها ضد الشعب المصرى فإن هذا الأمر لن يقبل على الإطلاق.. وأكد أنه كان يرى خريطة تقسيم الإخوان لمصر، موضحا أن جزءاً من هذا المخطط كان سيناء ستذهب جزءا منها إلى فلسطين.. مشددا فى الوقت نفسه على أن مشروع التقسيم لا يزال موجودا.
كما رأى الفريق شفيق أن هناك شخصية مصرية تعمل على تقسيم مصر مثلما حدث فى الاتحاد السوفيتى سابقا على يد جورباتشوف.. معتبرا أن قضاء مصر على مشروع الإخوان أدى لمنع حدوث تقسيم البلاد.
وحول ترشحه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد الفريق شفيق أنه سيخوض تجربة الترشح للرئاسة من جديد، فى حالة تلقيه تكليفا من الشعب.. وأضاف قائلا إذا خاض الفريق أول عبد الفتاح السيسى الانتخابات الرئاسية المقبلة فستكون له الأولية المطلقة.. مؤكدا فى الوقت ذاته أنه سيكون على رأس الداعمين له.
وتابع قائلا إن الدول المتقدمة تستفيد من خبرات الجنرالات لأنه يتم إعدادهم بشكل جيد.. موضحا أن العسكريين يوجد بهم كثير من أصحاب العلم، بالإضافة إلى العلم العسكري.