الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق أسماء 3 ضباط من شهداء الشرطة على مدارس بنى سويف




بنى سويف - مصطفى عرفة
قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف إطلاق اسم الشهيد العقيد مالك مهران المدير السابق لإدارة مرور بنى سويف على مدرسة ورشة سنور للتعليم الأساسى بشرق النيل التابعة لإدارة بنى سويف التعليمية، وذلك تفعيلا لقرار مجلس الوزراء بإطلاق أسماء الشهداء من الجيش والشرطة الذين استشهدوا فداء للواجب على المدارس والشوارع والميادين العامة تكريما لهم واعترافا بالجميل لما قدموه وما بذلوه من تضحيات من أجل الوطن.
مهران استشهد متأثرا بجراحه بعد نقله لمستشفى المعادى العسكرى أثناء تأدية واجبه وهو يمارس عمله دفاعا عن كيان وممتلكات الدولة أثناء أحداث الأربعاء الدامى الرابع عشر من أغسطس الماضى بمحافظة بنى سويف.
كما استجاب المحافظ لرغبة أهالى قرية تلت بمركز الفشن بإطلاق اسم الشهيد النقيب محمد صفوت حسن على مدرسة تلت الإعدادية المشتركة والذى استشهد فى الأحداث الدامية التى وقعت بمركز مغاغة بالمنيا حيث قامت مجموعة إرهابية بالهجوم على مركز شرطة مغاغة مما أدى إلى استشهاد النقيب.
كما تم اطلاق اسم الشهيد نقيب شرطة هشام طعمة على مدرسة النيل الثانوية والشهيد ملازم نقيب شرطة مينا عدلى على مدرسة السلام الخاصة للأمريكان بمقبل.
من ناحية أخرى قرر المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام إلى 209 درجات استجابة لرغبة أولياء الأمور، وتيسيرا على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالثانوى العام.
تعد هذه هى المرة الثانية التى تم خلالها النزول بالحد الأدنى من 217.5 درجة إلى 210 درجات، لتستقر عند 209 درجات وهو ما لاقى ارتياحا لدى العديد من أولياء الأمور والطلبة.
كما قرر المحافظ النزول بالحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعى بمعدل يتراوح من 5 و 13 درجة، لاستيعاب المستهدف وذلك وفقا للأماكن المتاحة بكل مدرسة، يبلغ عدد المدارس الصناعية بالمحافظة 26 مدرسة على مستوى المحافظة، تستوعب 12000 طالب وطالبة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والمهنية حيث استوعبت هذه المدارس الطلاب الناجحين فى الدور الأول للعام الدراسى الحالى 5979 طالبا وطالبة بحد أدنى 185 درجات فى بعض المدارس بينما بلغ الحد الأدنى 154 درجة فى مدارس أخرى حسب الكثافة والقدرة الاستيعابية لكل مدرسة وذلك بهدف الوصول للعدد المستهدف والمقدر بـ 12 ألف طالب وطالبة على مستوى مدارس المحافظة.