الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدستور على هوى الشعب .. لا هوى الأشخاص






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 10 - 03 - 2010



الشريف: لا تعديلات دستورية وشروط الانتخابات الرئاسية ليست صعبة.. والانتخابات سوف تكون نزيهة .. ونرحب بمتابعة المجتمع المدني
بينما قدر صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن عجلة انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري قد دارت، مع اقتراب موعدها، فإنه أكد أن الانتخابات البرلمانية في مصر سوف تكون نزيهة ومعبرة عن أصوات الناس.. مرحبا بكل مؤسسات المجتمع المدني لكي تتابع مجريات الانتخابات وأردف: نريد انتخابات تعبر عن إرادة الناس والحزب سوف يحرص علي حسن الاختيار لمرشحيه.. مشيرا إلي اعتماد حزب الأغلبية علي وسائل متنوعة في اختيار مرشحيه ومنها استطلاعات الرأي المتوالية والمجمعات الانتخابية التي أصبحت أكثر تعبيرا عن قواعد الحزب واتجاهاتها.
جاء هذا في مطلع اجتماع المجلس الأعلي للسياسات، الذي انعقد أمس لمناقشة قانون التأمينات والمعاشات الجديد، حيث لم يحضر أمين السياسات والأمين العام المساعد للحزب جمال مبارك الموجود حاليا في ألمانيا حيث يقضي الرئيس مبارك فترة مابعد إجرائه جراحة ناجحة لاستئصال الحوصلة المرارية ..وتمني صفوت الشريف عودة الرئيس سالما ..وعبر المجتمعون في برقية أرسلوها للرئيس خلال اجتماعهم عن تمنياتهم بالشفاء للرئيس وعودته إلي مصر سالما وبصحة وعافية.. وقال صفوت الشريف: ننتظره لكي يواصل قيادة حزبنا ومسيرة بلدنا.
وعلق صفوت الشريف علي الجدل الدائر بخصوص التعديلات الدستورية.. وقال لقد اجرينا تعديلين في 2005 و2007 ولابد أن تستقر هذه التعديلات.. ولا توجد تعديلات دستورية جديدة.. ونحن نعدل الدستور علي هوي مصالح الشعب لا هوي الأشخاص.. وليس مطروحا أن تجري تعديلات جديدة.. والمواد التي يقول البعض إنه يريد تعديلها ليست صعبة.. ومن يرد الترشح للانتخابات الرئاسية فليتفضل الطريق مفتوح للجميع.
وفي رده علي الانتقادات التي شنها بعض المشاركين في الاجتماع علي القانون، أكد د.يوسف بطرس غالي وزير المالية أن استثمارات التأمينات في البورصة ستكون بحد أقصي 25 ٪ من الاجمالي في ظل أجواء من النضج تتمتع بها البورصة في الفترة الاخيرة، وبالتالي فأموال التأمينات لا توجد في نطاق "اللايقين" كما يتصور البعض.
وأكد أن هناك كشف حساب يقدم للمشترك كل 3 شهور للاطمئنان علي أمواله زيادة في الشفافية ورغم ذلك فإن الناس لن تثق في هذا النظام الجديد منذ البداية لأن الشكاوي كثيرة والسبب فيها عدم الثقة في النظام الحالي، وكشف الوزير عن أن هناك 500 مليون جنيه تدفعها الدولة من 35 مليار جنيه كمعاشات لعوانس ومطلقات وفي الحقيقة هن عائشات مع أزواجهن فهل هذا عدل؟
وأوضح أن هناك أزمة في التسويق يجب أن يتجاوزها الحزب، وعلق الشريف إننا نريد تسويقاً ولا نريد أن تكون الأغلبية صامتة وملحمة ونترك الفرصة لأقلية ضعيفة، وأضاف أن الحزب يقدم أفضل ما لديه لخدمة الناس مع اقتراب الانتخابات ويجب أن نسوق له لنكسب به لا نضار منه لأنه يخدم الناس، فيما قال غالي إن القانون يمنح معاشا لكل مشترك يقدر ب70٪ من آخر أجر بدون حد أقصي ويتحرك مع زيادة الأسعار.
التفاصيل..شئون مصرية