الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقف مؤقت لترقيات قضاة من أجل مصر الإخوانية




أوقف المجلس الأعلى للقضاء إيقاف جميع الترقيات الخاصة بأعضاء حركة «قضاة من أجل مصر» وأعضاء النيابة العامة الذين شاركوا فى مظاهرات ميدانى رابعة العدوية والنهضة، لحين الانتهاء من التحقيقات التى تجرى معهم فى تلك الوقائع.
وقال موقع «أصوات مصرية»، إن أعضاء الحركة رفضوا المثول للتحقيق معهم فى تلك الوقائع، معللين ذلك بأن هناك حالة من «الانتقام السياسي» من جماعة الإخوان ومن ينتمى إليهم من القضاة.
يشار إلى أن المستشار وليد شرابى المتحدث باسم حركة «قضاة من أجل مصر»، والمستشار طلعت عبدالله النائب العام السابق، والمستشار حسن ياسين النائب العام المساعد السابق، والمستشار أيمن الوردانى المحامى العام الأول السابق بالمكتب الفنى، يخضعون جميعهم للتحقيق.
كان مجلس الأعلى للقضاء طالب وزير العدل فى يوليو الماضى بانتداب قاض للتحقيق مع أعضاء حركة «قضاة من أجل مصر» فى البلاغات والشكاوى المقدمة ضدهم من عدد من القضاة لارتكابهم أعمال تبتعد عن العمل القضائى ونزاهة القضاة، بسبب تدخلهم فى العمل السياسى وإبداء آرائهم فى القضايا السياسية.
وكانت إدارة جوازات مطار القاهرة الدولى منعت المستشار وليد شرابى من السفر إلى مدينة اسطنبول التركية فى أغسطس الماضي، تنفيذًا لكتاب النائب العام بإدراجه على قوائم الممنوعين من السفر.