الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان يوجه ببدء أعمال إصلاح وتطوير الطريق الدائرى




كلف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جهاز تعمير القاهرة الكبرى، التابع للوزارة، بالبدء فورا فى أعمال إصلاح وتدعيم وتطوير الطريق الدائري، بداية من نهاية كوبرى المريوطية، وحتى منزل الطريق الصحراوى.
وقام الوزير بزيارة للموقع، أمس الثلاثاء، رافقه رئيسا شركتى المقاولون العرب، والنصر العامة للمقاولات، واستشارى المشروع، وأبدى الوزير استياءه من الوضع الحالى للطريق، وخطورته على العابرين، نظرا لسوء حالة طبقات الرصف، والقشور البارزة بالفواصل، وخطورة الفواصل الخراسانية، وتأثيرها على سلامة وأمان العابرين للطريق، مشيرا إلى أن حالة الطريق سيئة نظرا لتعرضه لحمولات زائدة، فى ظل الانفلات الأمنى وعدم الرقابة على الطرق فى الفترة الماضية.
وأكد أنه سيتم إنهاء جميع الأعمال بالموقع خلال 90 يوما، على أن يتم الانتهاء من أعمال الرصف والفواصل الخراسانية خلال 30 يوما من بدئها.
من جانبه صرح المهندس هشام أبوسنه، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بأنه ستتم إزالة طبقات الرصف الموجودة على الطريق، والمطبات الصناعية، مع إعادة تدعيم البلاطة الكابولية إنشائيا، وذلك لتأمينها تجاه الأحمال الزائدة المارة على الطريق .. كما ستتم إعادة طبقات الرصف طبقا لأصول الصناعة، وإصلاح الفواصل الطولية والعرضية، وأعمال الفواصل الخراسانية التى تعرضت للتلف، مع رفع كفاءة الطريق بهذه المنطقة بوجه عام.
وأوضح أبوسنة أنه يتم التنسيق مع شركتى «المقاولون العرب، والنصر العامة للمقاولات»، اللتين ستتوليان العمل بالموقع، وكذا المكتب الاستشاري، والهيئة العامة للطرق والكبارى، وإدارة المرور، لبدء الأعمال على الفور، مشيرا إلى أن هناك تعليمات مشددة من الوزير بتكثيف العمالة بالموقع، نظرا لأهمية وحيوية هذا الطريق، وتأثيره على الكثافة المرورية وراحة المواطنين، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة التى تم الإعلان عنها.