الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وفد تركى: جئنا القاهرة لتصحيح أخطاء أردوغان تجاه مصر




التقى وزير الخارجية نبيل فهمى وفد حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض برئاسة «فاروق أولوغلو» نائب رئيس الحزب.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن فهمى حرص خلال المقابلة على تأكيد أن مصر ليس لديها مشاكل مع الشعب التركى الشقيق وأن العلاقات والمصالح الاستراتيجية بين البلدين على المدى البعيد يتعين إن تكون فوق أية اعتبارات حزبية أو أيديولوجية ضيقة وتستند إلى الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل فى الشأن الداخلى.
وأضاف المتحدث أن الوزير فهمى أكد أن إصلاح المشاكل والسلبيات وحالة الاحتقان التى لحقت بالعلاقات بين البلدين وغضب الرأى العام المصرى الشديد ستحتاج إلى بعض الوقت ومواقف واضحة تعكس احترام كامل لإرادة الشعب المصرى ولرموز مصر السياسية وقاماتها الدينية.
وشدد الوفد التركى على احترامه لإرادة الشعب المصرى وعبر عن قلقه من التدهور الذى لحق بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين: وان زيارته تستهدف فتح قنوات جديدة لإعادة الدفء للعلاقات الإستراتيجية بين أكبر دولتين فى الشرق الأوسط، مؤكدا على مكانة مصر الإقليمية والإسلامية لوجود أكبر جامعة سنية فى العالم بها ممثلة فى أزهرها الشريف.
واعترف أولوغلو بأخطاء أردوغان تجاه مصر مؤكدا خلال الزيارة على أهمية الحفاظ على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وان مهمة الوفد تأتى فى إطار إصلاح الخلل الذى أصاب السياسة الخارجية التركية مع
 دول الجوار.