الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«جنوب السودان» تطلق حملة «المائة يوم» لمكافحة الفساد على أراضيها




جوبا - وكالات الأنباء

أعلن  الكولونيل جيمس موندى الناطق باسم شرطة جنوب السودان أمس الثلاثاء  إنه تقرر دعم الجهاز الوطنى لمكافحة الفساد، وإعطاء العاملين به من رجال الشرطة صلاحيات واسعة للملاحقة وجمع المعلومات، وفقا للضوابط التى يحددها القانون.
وأشار موندى إلى أن ذلك سيتم فى إطار خطة «مائة يوم» لمكافحة الفساد والضرب على أيدى الفاسدين فى جنوب السودان، وشدد على أهمية الدور الذى يلعبه هذا الجهاز فى إرساء قواعد المساءلة والتأسيس لدولة تحارب الفساد فى جنوب السودان الوليدة.
واعترف الناطق الشرطى بأن ملايين الجنيهات  بجنوب السودان قد استولى عليها فاسدون فى بعض أجهزة الدولة والمؤسسات الخاصة المتعاملة مع الدولة خلال الأعوام الثمانية الماضية.
ولفت إلى أنه من بين الممارسات التى يحاربها جهاز مكافحة الفساد عمليات الاحتيال والنصب التى يقوم بها محترفون عبر رسائل البريد الإلكترونى والرسائل الهاتفية القصيرة (إس إم إس)، التى عادة ما يكون مضمونها الفوز فى مسابقات وهمية أو الفوز فى اليانصيب أو ما شابه من الحيل التى تنطوى على البسطاء أو إنشاء متاجر تسوق اليكترونية لا وجود لها فى الواقع، مشيرا إلى أن التحايل من جانب من يحصلون على معاشات تقاعدية بأسماء أشخاص متوفين أو لا وجود لهم فى أجهزة الدولة سيتم التعامل معه بشكل حاسم ومعاقبة كل من يقوم بذلك أو المتواطئين معهم.