الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيدان: لو كان الأمر بيدى لمنحت كرتين ذهبيتين لرونالدو وريبيرى




صرح نجم كرة القدم الفرنسى المعتزل والمدرب المساعد بنادى ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، بأنه إذا تعين عليه منح جائزة الكرة الذهبية، فسيعطى منها واحدة لكل من البرتغالى كريستيانو رونالدو ومواطنه فرانك ريبيرى.
وفى تصريحات لقناة «بلوس» الفرنسية قال زيدان: «إذا تعين على منح الكرة الذهبية فسأعطى واحدة لكريستيانو وأخرى لريبيرى فكلاهما يستحق الفوز بها، ولكن للأسف لا يوجد سوى جائزة واحدة كما أننى لا يمكننى التصويت عليها». ومن ناحية أخرى أكد زيدان أنه لا يوجد سوى كريم بنزيمة واحد فقط «فهو لم يسجل أهدافا مع المنتخب منذ فترة ولكن ما أنتظره هو أن أرى بنزيمة بالمستوى الذى يرغب فيه جميعنا، الذى يمكنه من بذل قصارى جهده وإبراز موهبته. فهو بإمكانه تقديم الكثير سواء لريال مدريد أو لفرنسا». وكشف زيدان أنه تحدث مع الإيطالى كارلو أنشيلوتى فور توليه تدريب الريال لكى يحددا سويا مهامه مع الملكي، مبينا أن الأمور كانت واضحة وأن مهامه تتعلق باللاعبين، كما قال إن أنشيلوتى يتمتع بكاريزما كما أنه منفتح للنقاش مع الآخرين. وأقر زيدان بأنه لا يوجد أى لاعب فى كرة القدم يستحق مبلغ المائة مليون يورو، وهو المقابل المادى الذى دفعه ريال مدريد لضم الويلزى جاريث بيل من توتنهام الإنجليزى.
وأضاف أنه شخصيا لم يعتقد أنه يستحق مبلغ الـ75 مليون يورو التى دفعها الملكى للتعاقد معه، ولكن فى نهاية المطاف فإن أى صفقة تتم بالاتفاق بين ناديين فهذا ما يحدث فى كرة القدم اليوم «وكل ما يحدث فيها بات غير مفهوم». وعما يمكن أن يقوله لبيل أشار زيدان إلى أنه يتفهم تأثير الانضمام إلى أفضل ناد فى العالم وبمقابل مادى ضخم «فأنا عشت هذه التجربة وعلى مدار ثلاثة أشهر كان الأمر معقدا جدا ووصل بى الحد لأن أسأل نفسى إذا كان من الأفضل لى أن أبقى فى يوفنتوس أم لا. لكن بعدها التركيز على ما يحدث فى الملعب جعل الأمور تسير بنحو أفضل».