الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هيئة مكتب الوطني: نواجه مع الحكومة ارتفاع التضخم وندرس الحد الأدني للأجور






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 13 - 04 - 2010



خلال اجتماع مطول، نقل صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني تقدير هيئة مكتب الحزب الكامل لكل المواطنين الذين عبروا عن مشاعرهم بعودة الرئيس مبارك، وقال إن استقبال الحزب لأكثر من نصف مليون رسالة إلكترونية وبرقية أكبر دليل علي الصلة الخاصة التي تربط بين الشعب وزعيمه.
وأضاف: إن هيئة المكتب استعرضت تقارير أمانات الحزب بالمحافظات حول عدد من القضايا التي تمس حياة المواطن العادي وتؤثر علي الرأي العام وعلي رأسها موضوعات الاسعار والاجور والمرور في القاهرة الكبري، مشيرا إلي أن الحزب سوف يعقد مجموعة اجتماعات مع د.أحمد نظيف رئيس الوزراء والوزراء المختصين لمناقشة ابعاد الموازنة العامة للدولة بما يحقق كبح جماح التخضم وضبط الاسعار ودراسة موضوع الحد الادني للاجور لرفع المعاناة عن المواطنين بما يحقق العدل الاجتماعي وتنفيذ توجيهات الرئيس بعدم المساس بالدعم وعدم فرض اعباء اضافية علي المواطنين وبما يتضمن تحقيق التوافق بين سياسات الحزب والاداء الحكومي في مجال الخدمات العامة وخصوصاً الصحة والتعليم.
وأوضح الشريف أن هيئة المكتب أكدت رفضها لجميع اشكال الفساد وتطالب بأن يكون هناك ردود واضحة بشأن ما يثار في وسائل الاعلام من موضوعات حتي تكون الحقائق واضحة أمام الشعب وأن الحزب لا يتستر علي أي فساد أو انحراف.
وكانت قد عقدت هيئة مكتب الوطني بمشاركة د.زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والادارية ود.مفيد شهاب الامين العام المساعد للشئون البرلمانية وجمال مبارك الامين العام المساعد أمين السياسات وأحمد عز أمين التنظيم ود.علي الدين هلال أمين الاعلام.
وناقشت هيئة المكتب التقرير المقدم من أمانة التنظيم بشأن خطة التحرك التنظيمي في انتخابات التجديد النصفي لاعضاء مجلس الشوري ووافقت علي قواعد تكوين المجمعات الانتخابية وعلي الضوابط والشروط الخاصة بالترشح فيها، كما ناقشت التقرير المقدم من أمانة السياسات بشأن الملامح العامة للبرنامج الانتخابي للحزب وتقرر استكمال المناقشة في الاجتماع المقبل.
ووافقت هيئة المكتب علي ضم أمناء الحزب في محافظات السويس والبحر الأحمر والبحيرة والفيوم والمنيا والدقهلية ومطروح وحلوان لعضوية الامانة العامة للحزب للعام الحزبي 2010 وفقا لنص المادة 29 من النظام الاساسي للحزب علي أن يعرض القرار في أول اجتماع للامانة العامة لاعتماده.
ووافقت هيئة المكتب علي مد حملة عطاء الشباب لمدة شهر آخر بحيث تنتهي في 15 مايو وذلك بناء علي التقرير الذي رفعه أمين الاعلام عن نشاط الحملة ومطالبات عدد من أمانات المحافظات بذلك، وكانت انشطة الحملة التي بدأت فعالياتها 3/15 قد شهدت زخما بالغا في كل المحافظات شمل تنظيم القوافل الطبية والاحتفال بالمناسبات الوطنية والاجتماعية التي كان أحدثها الاحتفال بيوم اليتيم الذي شارك فيه 5000 طفل بالاضافة الي تنظيم محاضرات وندوات سياسية وأنشطة رياضية وحملات خدمة عامة.
وناقشت الهيئة التقرير المقدم من أمانة الاعلام حول نشاط لجنة حقوق الانسان التابعة للأمانة الذي تضمن قيام اللجنة بتنظيم لقاءات وندوات في محافظات القاهرة وشمال سيناء وبني سويف وعقد لقاء مع الدكتور بطرس غالي رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان.
وأكد الشريف أن نشاط لجنة حقوق الانسان هو نموذج ناجح للجان الاعلامية المتخصصة التي تسعي لنشر ثقافة وقيم حقوق الانسان بين المواطنين وأن الحزب الوطني كان من أوائل المنادين بتضمين مفهوم حقوق الانسان في السياسات العامة للدولة ونشر الوعي بها من خلال وثيقة حقوق المواطنة المصرية التي أقرها المؤتمر السنوي الثاني للحزب عام 2004 وطالب الشريف اللجنة بإيلاء مزيد من الاهتمام بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين باعتبار حقوق الانسان تمثل منظومة متكاملة.
ومن المتوقع أن تعقد هيئة المكتب الثلاثاء المقبل علي أن يليه اجتماع للامانة العامة للحزب.