الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرئيس اللبنانى: السعودية لم تعرقل تشكيل الحكومة




بيروت - وكالات الأنباء

أكد الرئيس البنانى ميشال سليمان عدم صحة التقارير الإعلامية التى زعمت أن المملكة السعودية تعرقل تشكيل الحكومة اللبنانية المتعسرة منذ إبريل الماضى.
ونفى سليمان بشدة أن يكون رئيس الاستخبارات السعودية الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز وراء عرقلة تأليف الحكومة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، قائلا: «إنه لايسعى قطعا إلى التمديد ويهمه أن يسلم الأمانة فى افضل الظروف، فى حين أن الدستور واضح فى أن مجلس الوزراء مجتمع يتولى المسئولية الدستورية والتحضير لانتخابات الرئاسة فى اقرب وقت، مصرحا بأنه إذا تم الاتفاق على التمديد سوف يطعن به».

وأكد إصراره الدائم على ولادة حكومة جامعة ووحدة وطنية وقال «أنا لست مع الثلث المعطّل» ومع مشاركة الجميع فى هذه الحكومة وعدم استبعاد «حزب الله» عنها، واذا توافرت معطيات الولادة فإن التشكيلة تركب فى خمس أو ست ساعات».

وأشار الرئيس اللبنانى إلى أنه لا يمانع فيما ورد فى «خريطة الطريق» التى أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه برى ولا يعارض أيهما أولا الحكومة أو الحوار شرط أن يقبل رئيس الحكومة المكلّف تمام سلام بهذا الأمر.

فى سياق آخر أكد وزير الداخلية والبلديات فى حكومة تصريف الأعمال العميد مروان شربل قبيل انعقاد مجلس الأمن الفرعى الإصرار على عدم التعرض لأى سفارة، مؤكدا أن أمن السفارات هو من أمن لبنان.