الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اندلاع موجة جديدة من الاحتجاجات فى تركيا بعد مقتل شاب




أنقرة - وكالات الأنباء

اندلعت موجة جديدة من التظاهرات بإسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاى وإسكيشهير شهير ودنيزلى ومرسين وزونجولداك تلبية لنداء مجموعة «التضامن مع تقسيم» احتجاجا على مقتل شاب إثر إطلاق قوات الشرطة قنبلة غاز مسيل للدموع أصابته فى رأسه خلال المظاهرات التى شهدتها مدينة هاتاى للتضامن مع طلبة جامعة الشرق الأوسط التقنية.

كما شهدت مدن أنقرة ومرسين ودنيزلى وإزمير وزونجولداك المطلة على البحر الأسود مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية فى الشوراع الرئيسية والفرعية.

وذكرت مصادر صحفية أن مباراة المنتخب الوطنى التركى للشباب مع المنتخب السويدى على ملعب رجب طيب أردوغان فى حى قاسم باشا باسطنبول توقفت على إثر تصاعد دخان الغاز المسيل للدموع الذى أطلقته قوات الشرطة على المتظاهرين المحتجين على مقتل آتاكان بالقرب من ميدان تقسيم.

وعلى صعيد آخر، توقفت حركة سير القطار السريع بمدينة إسكيشهير بوسط الأناضول والمتجه إلى أنقرة بسبب مطاردة قوات الشرطة للمتظاهرين.

وفى مدينة هاتاى أصيب عدد من المتظاهرين بجروح مختلفة وألقى القبض على عدد آخر خلال تظاهرة لإدانة مقتل آتاكان بعد أن استخدمت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطى وخراطيم المياه ضد المتظاهرين الذين استخدموا الألعاب النارية والحجارة فى مقاومتهم لرجال الشرطة.