الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نبيل فهمى يلتقى سفير جنوب السودان.. و«كرتى» يزور جوبا على رأس وفد رفيع المستوى




الخرطوم - وكالات الأنباء

أكد نبيل فهمى وزير الخارجية المصرية  الأهمية التى توليها بلاده لعلاقاتها مع دولة جنوب السودان واهتمامها بتعزيز الحوار السياسى القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الأفريقية محل الاهتمام المشترك بما فى ذلك ملف مياه النيل.

وذكرت الخارجية المصرية فى بيان لها أن الوزير فهمى التقى أنطونى لويس سفير جنوب السودان بالقاهرة الذى نقل له رسالة من وزير خارجية جنوب السودان تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين البلدين ودعم جنوب السودان للتطورات الجارية فى مصر منذ 30 يونيو ولعودة مصر العاجلة إلى استئناف نشاطها فى الاتحاد الأفريقى  كما عرض لويس نتائج الاجتماعات الأخيرة بين السودان وجنوب السودان لحل القضايا العالقة بين البلدين. واطلع سفير جنوب السودان الوزير فهمى بنتائج الاجتماعات الأخيرة بين السودان وجنوب السودان لحل القضايا العالقة بين البلدين.

ونقل لويس رسالة من وزير خارجية جنوب السودان لنظيره المصرى تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين القاهرة وجوبا كما تضمنت الرسالة سبل دعم جنوب السودان للتطورات الجارية فى مصر منذ 30 يونيو ولعودة مصر العاجلة إلى استئناف نشاطها فى الاتحاد الأفريقى.

وفى سياق آخر يقوم وزير الخارجية السودانى على كرتى بزيارة إلى جنوب السودان على رأس وفد سياسى اقتصادى رفيع المستوى خلال الفترة المقبلة بعد تلقى دعوة من حكومة الجنوب لتعزيز العلاقات بين البلدين وتوقيع الاتفاقيات الموقعة بينهما.