الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشريف: نرفض العنف ضد الرأي وإطلاق الرصاص ضد أي مصري






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 21 - 04 - 2010



أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الحزب يحترم حرية الرأي ويحمي حق شباب مصر أيا كان اتجاهه في التعبير السلمي عن رأيه في إطار القانون وأنه يدين الدعوة الي استخدام العنف أو اللجوء إلي القوة ويرفض تحريضا علي إطلاق الرصاص علي أي مصري في هذا المجال ويقدر دور الشرطة في التعامل مع هذه الأمور في إطار من الحكمة وضبط النفس.
جاء ذلك في التقرير الذي قدمه الشريف في اجتماع الأمانة العامة للحزب الذي انعقد برئاسته والذي بدأه بالاشارة الي أن الرئيس مبارك يتابع أعمال الحكومة ويناقش القضايا المهمة في الحزب وعلي رأسها خطة الحزب لانتخابات مجلس الشوري. وأضاف إذا كان الحزب يتفهم حق الجميع في إبداء الرأي فإنه يرفض دعوات الفوضي ولا يقبل ادعاء فرد أو قلة بالحديث باسم الشعب أو محاولة مجموعة السطو علي دعوة التغيير والاصلاح أو فرض الوصاية علي الأغلبية أو أن يكون حوار الرأي بالخروج علي القانون.
وأكد الشريف أن الحزب ينحاز إلي تطلعات الجماهير حتي لو فاقت أحيانا القدرات المتوافرة وأنه انطلاقا من ذلك فإن الحزب يتحاور مع الحكومة للوفاء باحتياجات المواطنين.
وأكد الشريف أن الحزب سيخوض انتخابات الشوري والشعب والرئاسة مستندا إلي ما يملك من عطاء وما حقق من اصلاحات وبرصيد كبير من الوفاء بالبرنامج الانتخابي الرئاسي والبرلماني في كل الدوائر وبوحدة تنظيمية أكثر تماسكا وقوة ساعيا للفوز بالاغلبية مع اتاحة الفرصة المتساوية أمام مرشحي المعارضة والحزب الوطني دون تمييز.
وقال الشريف إن حزب الاغلبية لايجد ما يدفعه إلي الدخول في حوارات حول الترشح للرئاسة قبل موعدها بما يزيد علي عام ونصف العام، وأنه بنفس المنطق فإن الحزب يربأ بنفسه في الدخول في مناقشات تتسم بتدني مستوي التعبير والمضمون وهو اسفاف لا يرضي الحزب أن يكون طرفاً فيه. ودعا الشريف كل الأطراف السياسية بأن يرفعوا أيديهم عن المصريين العاملين بالخارج وألا ليقوضوا أحلامهم بزيف القول وألا يعرضوهم للخروج عن القانون في الدول التي يعملون بها استجابة لمراهقة سياسية أو ضجيج بلا هدف.
وأشار جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات الي أن أمانة السياسات بصدد الانتهاء من إعداد برنامج انتخابي قومي لانتخابات مجلس الشوري سوف يستند الي التعهدات الاساسية الواردة في البرنامج الانتخابي للرئيس، كذلك يتم اعداد برامج انتخابية محلية للدوائر المختلفة سوف تتضمن أهم ما تم تنفيذه من برامج في هذه الدوائر، وكذلك تعهدات بخصوص القضايا والخدمات المحلية في المرحلة القادمة.
وذكر أن أمانة السياسات سوف تشارك في خطة التحرك لمساندة المرشحين لمجلس الشوي وأن المجلس الأعلي للسياسات ولجانه المتخصصة سوف تعقد اجتماعا نهاية الاسبوع المقبل لمناقشة أهم ملامح البرنامج الانتخابي للشوري ومناقشة خطة التحرك. وناقش الاجتماع التقرير الذي قدمه م.أحمد عز أمين التنظيم بشأن خطة التحرك التنظيمي لإجراء انتخابات مجلس الشوري.