الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المستثمرين يوجه نداء للحكومة بتوجيه معظم الاستثمارات لتنمية الصعيد




كتب - رضا داود وأحمد سند
وجه الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس نداء للحكومة بتوجيه كل الاهتمام خلال الفترة الحالية لتنمية الصعيد بضخ معظم الاستثمارات فى محافظاته لإحداث التنمية اللازمة فى المرافق والطرق وتوفير الوحدات السكنية والمدارس اللازمة بدلا من ضخ معظم الاستثمارات فى محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى وذلك خوفا من المستقبل المجهول الذى ينتظره والمحاولات التى تبذل لتقسيمه لانفصاله عن الوطن.وقال فريد خميس إن هناك ضرورة لقيام المستثمرين بتوجيه جزء من استثماراتهم فى العملية التعليمية وبناء المدارس التى يعانى الصعيد من نقص كبير فيها مشيرا إلى أنه سيبدأ بإقامة مدرستين فى محافظة سوهاج أفقر محافظة فى مصر. كما سيقوم بتوزيع 100 ألف وجبة مدرسية يوميا لطلبة محافظة سوهاج بالاضافة لقيام طلبة الجامعة البريطانية بدفع ثمن 10 الآف وجبه يوميا أيضا فى إحدى محافظات الصعيد بالاضافة لاقامة عديد من الورش والمصانع فى محافظات سوهاج وأسيوط والمنيا.
جاء ذلك خلال لقاء أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع د. محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة لبحث كيفية مساعدة الوزارة والتنسيق مع المستثمرين فى رفع كفاءة العملية التعليمية وبعض الأعباء عن الوزارة.
وفى هذا الاطار وافق الوزير على قيام مؤسسة محمد فريد خميس والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بالتعاون مع الوزارة فى إقامة مدينة تكنولوجية للتعليم الفنى حيث كانت الوزارة قد تقدمت بمشروع لهذا الغرض فى مدينة العاشر من رمضان على مساحة 150 فدان فى الوقت الذى كان هناك مشروع قديم لإقامة 200 مصنع صغير كانت مؤسسة خميس لتنمية المجتمع ستقوم بإنشائها يتم تمليكهم لشباب مصر ويمول شراء الآلات والمعدات الصندوق الاجتماعى ليكون مشروعا متكاملا وقد قام بتصميمه د. عمرو الحلفاوى أحد أكبر المصممين.