الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخصيص 2.5 فدان بمدخل الزراعى لإنشاء مقر جديد للإسكندرية







وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الاسكندرية برئاسة المحافظ اللواء طارق مهدى على إطلاق اسم الشهيد الملازم محمد على إبراهيم المسيرى على شارع الخليج بحى العامرية.
كما وافق المجلس على على طلب استثناء إقامة نشاط صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات والتريكو والتطريز من حظر إقامة أى منشات صناعية داخل الكتلة السكنية وأن تكون الموافقة طبقاً للإشتراطات البيئية.
وقرر المجلس زيادة مسطح أرض المعارض على مدخل الطريق الزراعى بمدينة الإسكندرية إلى 1.5 فدان تضاف على مسطح الفدان السابق إعتماده كما يتطلب كشف التحديد المساحى وذلك لإقامة المبنى الإدارى للمحافظة.
كما تمت الموافقة على طلب مستشفى العجمى العام بالموافقة على قبول التبرع المقدم لها من إحدى الشركات بمبلغ 250 الف جنيه بشرط أن يشترى بها معدات يتم اثباتها فى مجلس إدارة المستشفى كعهده، وألغى المجلس قرار التخصيص السابق للغرفة التجارية لقطعة الأرض البالغ مساحتها 1000م3 بجوار مبنى الرقابة الإدارية والصادر فى عام 2006.
وحدد المجلس التنفيذى قيمة إشتراك تجريج الميكروباص حتى 14 راكب والنقل الخفيف 350 جنيه و300 جنيه للنهارى بالنسبة للنقل الخفيف بمواقف المحافظة، ووافق على طلب تعديل قرار المجلس التنفيذى رقم 23 بتاريخ 19/12/2012 بإضافة المحلات الشاغرة بمبنى (1-2) بالموقف الجديد إلى جانب المحلات (3-4) فى أسلوب التعامل بالطريق المباشر بشرط القرعة.
وقرر القيام بتهذيب الطرق والممرات الموجودة بمنطقة الدخيلة القبلية الجزء (1) المحفورة بين شارع الجيش وحتى مصنع بيكربونات الصوديوم ومنطقة الدخيلة الجبلية وذلك طبقاً للرفع المباشر ولما هو قائم بالطبيعة.