الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على مدير الأوقاف وإتهام نقيب الأطباء بالفيوم بإصطياد الأباتشى




الفيوم - حسين فتحى
ألقت قوات الجيش والشرطة القبض على الشيخ محمود عبد الباقى مدير عام بأوقاف الفيوم كان يحث المواطنين على الجهاد وقتال أفراد وضباط الشرطة من خلال خطبة التى كان يلقيها بالعديد من المساجد بقرى مركز طامية بدعوى أنهم يقفون ضد المشروع الإسلامى الذين كان يريدة تطبيقة الرئيس المعزول محمد مرسى . كما أن خطب المتهم دفعت أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الى ذبح أمين الشرطة حسن عنتر أمام قسم شرطة طامية والتمثيل بجثتة وقتل ضابطى شرطى و4 من الجنود خلال أحداث يوم الأربعاء 14 من أغسطس الماضى وكذلك أصابة العقيد جبيلى عبد الظاهر مأمور المركز ونائبة المقدم عبدالرحمن هويدى والرائد عاطف الواحى رئيس المباحث.
وأشار اللواء الشافعى محمد حسن مدير أمن الفيوم الى أنه تم القبض على عادل عبد الستار مهندس بمديرية المساحة بالفيوم والمتهم بأستخراج خرائط للمناطق الحيوية وتصويرها وتسليمها لعناصر الجماعة لتنفيذ أعمال تخربية منها منشأت سرية خاصة ببعض القطاعات الحكومية والشرطية وأماكن تمركز قوات الجيش داخل حدود المحافظة.
فى حين بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع الدكتور حاتم النشار نقيب الأطباء بالفيوم فى حقيقة وجود خطط ومعلومات على جهاز اللاب توب المضبوط بحوزتة تتعلق بكيفية تصنيع المتفجرات والقنابل اليدوية وضرب طائرات الأباتشى فى حالة مهاجمتها لعناصر جماعة الإخوان المسلمين والأرهابين الموالين لهم بسيناء.
والنشار منفصل عن عائلتة بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس منذ 25عاما عقب تخرجة فى كلية الطب قسم تخدير وأنخراطة مع جماعة الإخوان المسلمين وسبق سفرة للعمل بالملكة العربية السعودية لمدة 4 سنوات ثم التحق بالعمل كإخصائى بمستشفى مكة التخصصى الذى يديرها الدكتور أحمد عبد الرحمن رئيس حزب الحرية والعدالة والمتهم بالهروب من سجن وادى النطرون مع الرئيس المعزول وأنه كان المخطط الرئيسى للميليشيات الإخوان.