الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش اليمني يشن هجومًا علي «القاعدة» لاستعاده زنجبار وجعار













 
 
 
أعلن مصدر عسكري يمني أن ستة جنود قتلوا بينما يواصل الجيش اليمني هجومه في محاولة لطرد عناصر تنظيم القاعدة من زنجبار جنوب اليمن.
وقال ضابط في الجيش لوكالة فرانس برس أن «المعارك مستمرة والجيش يواصل تقدمه باتجاه زنجبار» بعدما بدأ هجوما واسعا لاستعادة المدينة من عناصر تنظيم القاعدة الذين يسيطرون عليها منذ عام.
وأضاف أن ستة عسكريين من بينهم عقيد قتلوا وجرح 18 آخرون في المعارك حول زنجبار.
وكانت مصادر عسكرية ومحلية يمنية ذكرت أن القوات اليمنية شنت هجوما واسعا لاستعادة مدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها مسلحو القاعدة منذ عام.
وقال الضابط إن «القوات المسلحة تقدمت حتي حصن شداد» الذي يبعد نحو ثلاثة كيلو مترات شرق زنجبار «وحتي جسر زنجبار» علي بعد كيلو متر واحد عن المدينة.
وأعلن مصدر عسكري آخر أن الطيران الحربي شن منذ الصباح الباكر غارات علي المنطقة وبلدة جعار دعما للقوات التي تشن هجوما بريا.
فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية امس مقتل عشرة من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة وإصابة آخرين أمس الأول في ضربتين جويتين ناجحتين للجيش اليمني دمرت ثلاث سيارات للتنظيم في مديريتي حريب والوادي بمحافظة مأرب شمال شرق البلاد.
ومن ناحية أخري، كشف مصدر أمني يمني النقاب عن أن السفير البلغاري في صنعاء نجا من محاولة اختطاف بينما كان يتجول بسيارته الدبلوماسية وسط صنعاء من قبل مسلحين مجهولين وقال المصدر الأمني اليمني الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح إن مسلحين مجهولين قاموا بمحاولة اختطاف السفير البلغاري لدي اليمن في شارع الجزائر بالقرب من المركز التجاري الليبي، مشيراً إلي أن المسلحين ترجلوا من سيارة «بيك أب» وحاولوا اختطاف السفير من السيارة التي كان يستقلها مع عائلته، لكنه قاومهم رغم أنهم شرعوا بكسر نوافذ السيارة، غير أن تجمع المارة حال دون استكمال عملية الاختطاف.
ويشار إلي أن محاولة اختطاف السفير البلغاري تتزامن مع تحذيرات أطلقها تنظيم القاعدة باستهداف السفارات الأجنبية في صنعاء ، وهو ما دفع بوزارة الداخلية اليمنية إلي زيادة الاسحتياطات الأمنية أمام مقار البعثات الدبلوماسية والشركات الأجنبية.