الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفيفا يحتفى بمئوية تريكة الدولية




احتفى الاتحاد الدولى لكرة القدم الدولى «فيفا» بلاعب الوسط المصرى محمد أبو تريكة ووصوله لمائة مباراة دولية فى تاريخه خلال مباراة غينيا بتصفيات كأس العالم 2014.
وصنع تريكة هدفين وسجل آخر فى فوز مصر 4-2 على غينيا بالجولة الأخيرة من المرحلة الثانية لتصفيات المونديال مكللاً مباراته المائة بمردود رائع.
وذكر الفيفا فى تقريره عن تريكة أن لاعب وسط الأهلى الذى فضل بطل القارة سبع مرات عن الاحتراف فى أوروبا يمتلك مسيرة مليئة بالألقاب الفردية والجماعية.
وبات تريكة هو تاسع لاعب مصرى يصل لمائة مباراة دولية علماً بأن أحمد حسن لاعب وسط الزمالك هو أكثر اللاعبين المصريين فى عدد المباريات الدولية برصيد 184 لقاء دولى.
ونال تريكة إشادة كبيرة بمسيرته مع النادى الأهلى وتتويجه 3 مرات بأفضل لاعبى إفريقيا داخل القارة ودوره فى فوز مصر بكأسى أمم إفريقيا 2008 و2006 من قبلها.
وسلط الفيفا الضوء على تصريح سابق لتريكة عقب الفوز بدورى الأبطال الإفريقى فى 2006 وتسجيله هدف الفوز القاتل فى شباك الصفاقسى التونسي: «يجب أن نتوقف عن الاشادة بلاعب بعينه تريكة لم يفز باللقاء، ولكن الفريق ككل، كرة القدم لعبة جماعية وبدون زملائى لا يمكنى عمل شىء، هذه كرة قدم وليست تنس أو إسكواش».