الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام عبد الحميد يكشف سر لوك القذافى




كتبت - مريم الشريف

كشف الفنان هشام عبد الحميد عن سر ظهوره بلوك الرئيس الليبى السابق معمر القذافى أثناء حضوره مهرجان «مالمو» للسينما العربية فى السويد والذى يشارك خلاله بفيلم «لا» والذى تم تحويله من عرض مسرحى إلى فيلم وثائقى، أنه لم يرتد ملابس «القذافى» ولكن لوك شعره هو الذى تسبب فى سوء فهم لدى الجمهور الذى توقع أنه يقلد «القذافى» وهذا غير حقيقى، لأنه قصد من ذلك اللوك تجسيد شخصية الديكتاتور والذى ظهر به خلال الفيلم.

وأضاف «عبد الحميد» أنه سعيد بفوز فيلم «لا» ما يعد انتصاراً لمصر رغم الظروف التى تمر بها فى الداخل من الأحداث السياسية المتوترة كما أنه ليست فقط الفيلم المصرى الوحيد المشارك فى المهرجان وانما هناك فيلم «عن يهود مصر» للمخرج أمير رمسيس وهذا يعنى أن القوة الناعمة المصرية قادرة على تخطى التحديات.

وتابع أن «لا» مرشح للمشاركة فى أكثر من مهرجان ومنه مهرجان فى «لوس أنجلوس» حيث إن «لا» فيلم يسرد جميع الثورات العربية وليس فقط الثورة المصرية.

وبخصوص ما حدث فى مهرجا «مالمو» من محاولة انصار المعزول فى السويد مهاجمة الفنانين المصريين أكد أن مصر قادرة على مواجهة أى مشكلة وتخطى أى حواجز.

وعن مشروع فيلم «العندليب» أوضح أن تفكيره فى تجسيد شخصية المطرب الكبير عبد الحليم حافظ مازال قائم إلا أنه لا يمكن تصويره خلال الأحداث السياسية الحالية الموجودة فى البلاد، حيث إنه ينتظر هدوءها لبدء تصوير الفيلم.